مسؤول روسي: انتخابات البرلمان الأوروبي تكشف غياب الإجماع في رؤية مستقبل أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 

قال مساعد الرئاسة الروسية يوري أوشاكوف بإن نتائج الانتخابات الأخيرة للبرلمان الأوروبي كشفت عن مشاكل قائمة داخل الاتحاد الأوروبي وعدم وجود رؤية موحدة لمستقبل أوروبا.

وأضاف أوشاكوف  وفق ما نقلته وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية- "من الأعراض الظاهرة أن الخلافات داخل الدول ورابطاتها التي اعتُبرت نماذج للاستقرار والازدهار آخذة في التعمق. لقد أظهرت الألعاب المحيطة بقضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) ونتائج الانتخابات الأخيرة للبرلمان الأوروبي أن الوضع في الاتحاد الأوروبي ليس خالياً من المشاكل، وليس هناك تنسيق في الرؤية الاستراتيجية لمستقبل أوروبا".

وتابع أوشاكوف أن المواجهة تنمو أيضًا داخل مجتمعات معينة في أنحاء مختلفة من العالم "وتشمل العوامل الدافعة على القومية والانفصالية العرقية الإقليمية والتعصب الديني والعرقي وتزايد حالة عدم المساواة، وعدم رغبة النخبة العنيدة في مراعاة المصالح السياسية والاجتماعية لعامة الناس".

وخلص بالقول "لقد أصبح من الواضح أكثر أن السياسات الخاطئة التي تتبعها الدول الغربية الرائدة وغطرسة أولئك الذين يعتقدون أنهم قادرون على تحديد مصير الشعوب والأمم والدول وتجاهل خصوصياتهم ومصالحهم الفردية، أدت إلى تأثيرات مؤسفة".