تعرف على مزايا شبكات الجيل الخامس «5G»

شبكة الجيل الخامس "G5"
شبكة الجيل الخامس "G5"


شبكة الجيل الخامس "5G" ستحدث ثورة ضخمة في عالم الاتصالات والتقنية، وستكون محل اهتمام العديد من الدول التي ستبدأ بالاعتماد عليها لاحقا.

 

يشهد العالم في هذه الأيام سباقاً متسارعاً نحو تطوير شبكات الجيل الخامس 5G، حيث يقف الاقتصاد العالمي اليوم على أعتاب الثورة التكنولوجية كبرى 5G والإمكانات الهائلة التي ستطلقها في جميع  القطاعات.

 

تستعرض بوابة اخبار اليوم، خلال التقرير التالي مزايا التى ستوافرها شبكة الجيل الخامس كما يلي :

 

سرعة أكبر
تتميز شبكات "5G"، بأنها أسرع 100 مرة من شبكات الجيل الرابع 4G الحالية، ما سيجعل التواصل بين الأجهزة والخوادم أسرع بصورة كبيرة.

 انتشار السيارات الذاتية القيادة
قد تؤدي شبكات الجيل الخامس 5G دورًا مهمًا في انتشار السيارات الذاتية القيادة، التي يجب عليها أن تكون قادرة على تبادل البيانات مع السيارات الأخرى، والطرق الذكية، لتعمل بفعالية، الأمر الذي يتطلب سرعات إنترنت عالية، وهو ما تَعِد به شبكات 5G.

 دعم البث المباشر للألعاب والمناسبات دون تأخير

مع شبكات 5G فإن ألعاب الواقع الافتراضي ستكون أفضل سرعةً ودقةً، وذلك بفضل ما توفره الشبكات من سرعة أعلى بكثير مقارنةً بشبكات الجيل الرابع 4G، وليس هذا لبث الألعاب فحسب، بل إن المناسبات والمؤتمرات التي تُبث عن طريق تقنية الواقع الافتراضي سوف تكون أفضل.

 بث الفيديو بدقة 8K
تمتاز شبكات الجيل الخامس بقدرتها على بث الفيديو بدقة 8K بكل سهولة ويسر؛ دون حدوث تأخر زمني، وذلك بفضل السرعة العالية التي توفرها التقنية الواعدة.

تحسين تقنيات الواقع المعزز
قد تُغير مستقبل هذه التقنية، فمع السرعات العالية، يمكن تقديم تجربة واقع معزز مع أفضل صورة.

مدن أكثر ذكاء
من أهم المجالات التي تنتظر انتشار شبكات الجيل الخامس 5G هو (إنترنت الأشياء)، التي تشمل الأجهزة المتصلة بالإنترنت، والتي سوف تصبح معها المنازل والمدن أكثر ذكاءً، بما في ذلك القدرة على مراقبة التلوث، وحركة المرور، وحركة المشاة، واستهلاك الطاقة، وغير ذلك.

نقلة نوعية في عالم الاتصالات

تستفيد الشركات من شبكات 5G بصورة كبيرة من تكنولوجيا نقل المعلومات وأجهزة الاستشعار عن بعد والطائرات دون طيار.

حيث ستزيد سرعة الاتصال بالإنترنت إلى سرعات كبيرة، تمكن من الوصول الى كميات عالية من البيانات غير المحدودة، إضافة إلى دعم تطبيقات إنترنت الأشياء (أي أو تي)، وتطبيقات الذكاء الصناعي (إيه آي)، والتي تعد إضافة قيمة إلى القطاعات الصناعية، والتجارية، والمالية، بالإضافة الى الأفراد.

كميات هائلة من التنزيلات بلمح البصر
يمكن مع شبكات الجيل الخامس تنزيل فيديو 8K بسرعة أكبر مقارنةً بشبكات الجيل الرابع 4G، وكذلك الألعاب، والبيانات، والتطبيقات.


 

ترشيحاتنا