لجنة تسويق السياحة الثقافية تدعوا لتنظيم برامج رحلات للأقصر على هامش «أمم أفريقيا»

السياحة بالأقصر
السياحة بالأقصر

أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، أن مصر لم تحصل بعد على نصيب عادل من حجم حركة السياحة الأفريقية الوافدة، مشيرا إلى أن وجود نجوم كرة القدم الأفرقة والمحترفين في المسابقات الأوربية فرصة مهمة لجذب الحركة للمقاصد السياحية المصرية بشكل عام و منتجها الفريد السياحة الثقافية.


وقال عثمان إن لجنة التسويق من ذلك المنطلق لديها مبادرة لترويج منتج السياحة الثقافية تستهدف تنظيم برامج سياحية للاعبين العالميين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 ، وذلك لقضاء برنامج يتناسب ووقت اللاعبين، موضحا أنه يقوم بإجراء مجموعة من الاتصالات مع المسئولين والجهات المعنية لبحث سبل تنفيذ المبادرة بالرغم من ضيق الوقت .

و أردف أن تميمة البطولة هي " توت" و التي ترمز إلى الملك الشاب توت عنخ أمون ، و التي تثير الشغف لدى ضيوف البطولة و تجعل لديهم رغبة في زيارة مقاصد الحضارة الفرعونية.

و وجه " عثمان " الدعوة إلى الدولي محمد صلاح لزيارة مدينة الأقصر مهد الحضارة قائلا أن الأقصر تنتظرك أنت و أسرتك لمشاهدة عظمة بلادك ، مشيرا إلى أن الدعوة لزيارة الأقصر مفتوحة في الوقت الذي يناسب الدولي محمد صلاح ، ومعايشة تجربة سياحية للصغيرة مكة تظل محفورة في ذاكرتها.

وتابع نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر ، أنه من الضرورة استثمار تواجد كل هؤلاء النجوم في مصر ، داعيا إلي أهمية العمل الحصول علي أفضل محتوي بصري ( فوتوغرافيا و فيديو) في مختلف المقاصد السياحية ، و نشرها بشكل احترافي علي صفحات التواصل الاجتماعي بحيث يتم إدارة ذلك المحتوي بما يتوافق و كل سوق يصدر حركة السياحة إلي المقصد المصري .


و لفت إلي أن مصر تعد بوابة أفريقيا ، و قلبها النابض ، وفرص العمل المشترك كبير و مبشره خاصة و أن مؤشرات البنك الدولي للتنمية العالمية لعام 2018، أكدت أن نسبة السياحة الوافدة للقارة الإفريقية تضاعفت بين عامي 2000 و2016، كما أرتفع معدل الإنفاق السياحي بنسبة 150% خلال تلك الفترة ، كاشفا عن فرص حقيقية لتقديم برامج سياحية مشترك للضيوف الوافدين من أسواق بعيد ترغب في برامج تجمع بين المغامرة و الترفيه ومنتج السياحة الثقافية .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم