مايا مرسي تستقبل أصحاب مبادرة «مش قصتك» لتغيير السلوكيات السلبية

مايا مرسي تستقبل عدد من الطلاب أصحاب مبادرة «مش قصتك»
مايا مرسي تستقبل عدد من الطلاب أصحاب مبادرة «مش قصتك»

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، عددًا من طلاب كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية في القاهرة، أصحاب فكرة مبادرة "مش قصتك".

 

" مش قصتك" ..حملة توعوية تم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تعديل بعض السلوكيات المجتمعية السلبية الخاصة بتدخل الأفراد في شئون الآخرين، وإصدار أحكام ضدهم دون معرفة مسبقة بالأسباب والدوافع، وذلك عن طريق رصد قصص وحكايات ومواقف شخصية لمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي.


وأعربت "مايا" عن إعجابها الشديد بفكرة المبادرة، التى تسعى إلى تغيير النظرة المجتمعية الخاطئة تجاه بعض القضايا والقيام بإصدار أحكام مسبقة وغير منصفة تجاه الأفراد وعلى وجه خاص الفتيات والسيدات، متوقعه النجاح للحملة في حالة استمرارها وتحقيق الهدف المنشود منها.


وأكدت تبني "قومي المرأة" للمبادرة، مطالبة فريق العمل بالتعاون مع المجلس في تناول القضايا الخاصة بالمرأة والتى تعيق نجاحها وتحقيق أحلامها، وإتاحة مساحة واسعة لها من خلال المبادرة لمناقشتها على مواقع التواصل الاجتماعى وتسليط الضوء عليها والعمل على تغيرها،مثل نظرة المجتمع لممارسة الفتيات والسيدات لأنواع معينة من الرياضات أو الأعمال والتى تم اقتصار ممارستها على الرجال لفترة طويلة. 

واقترحت الدكتورة مايا مرسي، بعض الأفكار التى تخدم المبادرة وتساعد على انتشارها وتحقيق الهدف المنشود منها، والوصول بها الى أكبر عدد ممكن من جميع الفئات العمرية والطبقات المجتمعية.