ثانوية عامة 2019| نصائح غذائية تخلق الثقة وهرمون السعادة خلال فترة الامتحانات

نصائح غذائية تخلق الثقة وهرمون السعادة خلال فترة الامتحانات
نصائح غذائية تخلق الثقة وهرمون السعادة خلال فترة الامتحانات

بدأت امتحانات الثانوية العامة، وهي الهم الأكبر الذي يواجه الأسرة، لأنها تعد المرحلة الأهم في حياة الطالب والتي يتحدد من خلالها المسار الذي يسلكه في حياته المهنية والعلمية .

وقال خبير التغذية سعيد متولي إن أعلى معدل للاستفادة مما يقدم من غذاء لأبنائنا الآن لتخليق كم عالي من الثقة في النفس والمثابرة و أيضا من هرمونات السعادة أهمها السيروتونين الذي يتواجد 90% منه في الأمعاء فيتيح أكبر معدل من الامتصاص والراحة للجهاز الهضمي لذلك نهتم بالآتي:

-ضبط الوجبات المقدمة لهم بحيث تكون 3 وجبات متكاملة بها قدر أعلى من البروتين النباتي والحيواني لتفعيل تخليق خلايا جسدية بمعدل أعلى لاستعادة أوزانهم التي فقدوها.

-تقديم بعض المكسرات المتنوعة قدر الإمكان يوميا بين وجبتي الغذاء والعشاء .

اقرأ أيضًا: ثانوية عامة 2019| «لحظة بلحظة».. تفاصيل الامتحانات ورد فعل الطلاب والوزارة

-الاهتمام بتقديم الفاكهة والخضروات الطازجة دوما خلال اليوم قبل وبعد الوجبات بوقت كافي للحصول على أعلى استفادة من الأملاح المعدنية والفيتامينات الغنية بها لتجديد النشاط الذهني وغناها بمضادات الأكسدة يريح الجسم من الأجسام الحرة المسببة للعديد من الأمراض والكسل الإفرازي للهرمونات والانزيمات المختلفة.

-الزبادي الطازج "البلدى" ليلا ليس فقط يريح الجهاز الهضمي، ولكنه يستبدل البكتريا المعوية الضارة بكم كبير من البكتريا النافعة المصححة لصحة القولون والأمعاء.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم