ثانوية عامة 2019| الطلاب: ملتزمون بتعليمات الوزارة..ونتمنى سهولة الامتحان

امتحان طلاب الثانوية العامة
امتحان طلاب الثانوية العامة

يؤدي بعد قليل طلاب الثانوية العامة امتحان الاقتصاد، يليه امتحان الإحصاء في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة.

وأكد الطلاب أنهم قاموا بحل نماذج امتحاني الاقتصاد والإحصاء الموجودة على موقع الوزارة، وذلك بعد أن جاء جزء كبير منه بامتحان اللغة العربية.
وأبدى الطلاب استيائهم مما قام به بعض الطلاب من تصوير ورقة الإجابات بامتحان اللغة العربية ونشرها على مواقع الغش الالكتروني، مؤكدين أن من يقوم بذلك هو طالب مريض يريد إفساد الآخرين وإفشالهم، كما أكدوا أنهم ملتزمون بتعليمات وزارة التربية والتعليم بعدم إحضار الهواتف المحمولة معهم لعدم تعرضهم للمسئولية أو للأذى والحرمان من الامتحان.


وتمنى الطلاب أن يأتي امتحاني الاقتصاد والإحصاء دون صعوبات مثل امتحان اللغة العربية.


وكانت وزارة التربية والتعليم قد حذرت من حيازة الطلاب للهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة.


وأكدت أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، وكذلك من اشترك في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.
 

ترشيحاتنا