فيديو| كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل الجديد iOS 13

نظام التشغيل الجديد iOS 13
نظام التشغيل الجديد iOS 13


أعلنت مؤخرا شركة آبل عن نظام التشغيل الجديد iOS 13، والذي يتضمن الوضع المعتم وسلسلة من التغيرات والوظائف الجديدة تجعل الآيفون أسهل في الاستخدام وأسرع في الأداء.

تستعرض بوابة أخبار اليوم مميزات والتغيرات التى تأتي بنظام التشغيل الجديد iOS 13 كمايلي:

الخصوصية

من ضمن الميزات الجديدة التي سوف يوفرها نظام التشغيل الجديد iOS 13 حماية الخصوصية بشكل أكبر، حيث أنشأت نظام تسجيل الدخول (Sign in with Apple) والذي يمنع التطبيقات والمواقع الأخرى من الحصول على معلومات الشخصية أو التعرف على موقعك إلا بإذنك وأيضا عندما يرغب التطبيق في الحصول على بريدك الإلكتروني لسبب ما سوف تقوم أبل بتقديم ايميل جديد ومؤقت يستخدمه التطبيق أو الموقع لإرسال رسالة لك من أجل ضمان حماية الخصوصية للمستخدم بشكل أفضل من السابق وعدم معرفة بريدك الأصلي.

الثيم المظلم 
يجلب نظام التشغيل الجديد iOS 13 الوضع الداكن أو المعتم (Dark Mode) لأجهزة أبل والتطبيقات الأصلية بما في ذلك الإشعارات وعناصر واجهة المستخدم والتقويم والملاحظات.

ملفات الوسائط
يتضمن نظام التشغيل الجديد من أبل أدوات تحرير رائعة للصور ومقاطع الفيديو وسوف تكون قادر على تحرير ملفات الميديا و تنسيقها بطريقة آلية وإخفاء الصور المكررة ومعانيه تلقائية للصور والفيديوهات بكل سلاسة بجانب سهولة معالجة الصور والوصول لعناصر التحكم بها مثل التشبع والتباين وتوازن الألوان كما يمكن تدوير مقاطع الفيديو مباشرة من التطبيق.

تحسينات في الأداء 
يأتي تحديث iOS 13 بتحسينات في الأداء مقارنة بإصدارات القديمة من هواتف الآيفون بشكل خاص بأداء أفضل .
كما أكدت شركة آبل على أن تقنية التعرف على الوجهه تأتي باستجابة أسرع بنسبة 30% عن الإصدار السابق من نظام التشغبل، ويدعم أيضا التحديث إطلاق سريع للتطبيقات بسرعة مضاعفه مقارنة بالإصدار السابق.

صور الملف المستخدمة في imessage

تقدم الشركة ميزة صورة ملف المستخدم على غرار الواتساب وماسنجر، لتتيح  للمتسخدمين مشاركة صور البروفيل وعرض الاسم ومشاركة الصور والاسم مع مستخدم ماسنجر.

كما تتيح استخدام memojj في صور البروفيل مع اختيار تعديل شكل memojj واستخدمها في ملصقات imessage.

ميزة التخزين الخارجي

تعد ميزة التخزين الخارجي واحده من المميزات المنتظرة من مستخدميهواتفالايفون ، حيثسيتاح لمستخدمي الهواتف سحب الملفات من بطاقة sd وأقراص usb إلى تطبيقfiles.
 

ترشيحاتنا