من «مهرجان الموتى» إلى «أكبر شفاه».. أبرز 5 عادات غريبة في أفريقيا 

عادات ستصدمك في أفريقيا
عادات ستصدمك في أفريقيا

تختلف الثقافات من بلد لآخر، ولكل شعب ثقافاته وعاداته، وتعد أفريقيا من أكثر المجتمعات المليئة بالممارسات الغريبة التي لا يعرفها الكثيرون، لذلك نرصد لك أكثر 5 عادات غريبة في المجتمع الأفريقي التي قد تصدمك.

 

«البصق».. للتحية في قبيلة "ماساي"

 

تعتبر قبيلة ماساي في كينيا وتنزانيا البصق نوعا من أنواع التحية، كما يجب عند ولادة مولود جديد أن يتم البصق عليه من أقاربه لحمايته من الأرواح الشريرة في معتقداتهم.

 

مهرجان الموتى في قبيلة البانتو في ملاوي 


لكل مجتمع معتقداته أثناء الموت والدفن، كما أن له طرقه في إظهار الحزن، وفي قبيلة البانتو في ملاوي، يتم نقل الجثة في مكان مقدس، وفتح الحلق فتحة كبيرة لإدخال الماء منها كنوع من أنواع طهارة المتوفى. 
 

القفز على الثور في إثيوبيا 


 

يوجد عادة غريبة في إثيوبيا، وهي بخصوص الأولاد الصغار الذين يسعود لإظهار رجولتهم وقوتهم، فيجب على كل صبي صغير أن يخلع ملابسه بالكامل ويظل يقفز على ظهر الثو، ويركض عبر ظهور مجموعة من الثيران لإظهار قوته أمام الجميع .

 

الضرب لكسب زوجة في قبيلة " فولاني"


 

تمارس قبيلة "فولاني" عادة غريبة عند الزواج، فيجب على الزوج تحمل جميع الضرب من كبار العائلة كدليل على قوته الجسمانية، وإذا لم يتحمل يتم إلغاء حفل الزفاف .


أكبر شفاه في إثيوبيا والسودان 

 

يوجد في قبيلة "سورما" الموجودة في جنوب السودان وغرب إثيوبيا، أن من مظاهر الجمال عند الإناث أن تكبر حجم الشفاه بشكل غريب، وكي تحدث ذلك  يجب إزالة أسنانها السفلية حتى يصبح  التركيز على شكل حجم الشفاه فقط، ويوجد عند الرجال تكبير حجم الأذن أيضا كنوع من مظاهر الجمال لديهم.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم