بـ «خلية الوراق».. صديقا المجني عليهما يرويان لحظات الاحتضار

المستشار محمد السعيد الشربيني
المستشار محمد السعيد الشربيني

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، لأقوال الشهود فى جلسة إعادة محاكمة 5 متهمين بخلية الوارق الإرهابية لإتهامهم باستهداف رجال الشرطة والموْسسات العامة، وقتل شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عزت.

 

وفى بداية الجلسة، بعد إثبات حضور المتهمين ودفاعهم وقامت المحكمة بالنداء على الشاهد،  سرد  إبراهيم محروس، شاهد الإثبات بقضية "خلية الوراق"، تفاصيل قتل عمرو عزت و ياسر سامي، مشيرًا إلى أنهم كانوا يمارسون كرة القدم في أحد ملاعب الوراق.


وأضاف أنهم وعند خروجهم سمع صوت إطلاق نار دون أن يبصر من قام بإطلاق النار، وتابع بأنه أبصر المجني عليهما بعد سقوطهما على الأرض، وأضاف بأنه اهتم بمعرفة حالة المجني عليهما ولم ير مطلق النار.


واستمعت المحكمة في هذا السياق لشهادة الصديق "طارق" الذي أكد على شهادة ما سبقوه، وأضاف بأن عند لحظة الغدر بالقتيلين سمع صوت وائل صديقه يقول "إلحقوا عمرو وياسر انضربوا بالنار".


وأوضح الشاهد بأنه لم يشاهد أي سيارات أو مركبات أو أشخاص تهرب في موقع الحادث، وذكر بأنه وبعد تيقنهما من إصابة المجني عليهما سارعوا بأخذهما إلى المستشفى.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وبعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم و الدكتور علي عمارة، وأمانة سر أحمد مصطفى و محمد الجمل و جمال أحمد.

فيما وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية.