غدا انطلاق فعاليات كرنفال الغردقة الدولي للفنون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

  
  
تستضيف مدينة الغردقة غدًا الاثنين فعاليات كرنفال الغردقة الدولي للفنون والذي تستمر فعالياته حتى 17 يونيو الحالي في دورته الثانية بالممشى السياحي بالغردقة ، تحت رعاية أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بمشاركة عدد من الفنانين العالميين من 10 دول في مختلف مجالات الفنون التشكيلية من بينها لبنان وسلوفينيا واليابان وسوريا وكندا والعراق وشمال مقدونيا والأردن وانجلترا ومصر.


ويشارك في فعاليات الكرنفال أشهر النحاتين والفنانين التشكيليين في مصر وعدة دول أجنبية .. ويشارك من مصر جورج فاضل وشيرين البارودى وابتسام الجيزاوى وهدى عبد العزيز .


وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة منظم الكرنفال - في بيان اليوم الأحد - إن محافظ البحر الأحمر قدم دعما كبيرا لنجاح المهرجان ، مشيرًا إلى أن الكرنفال فرصة جيدة لإيضاح وجه مصر الحضاري وأنها داعمة للسياحة والثقافة.


وأضاف "أنه من المقرر أن يقوم أشهر الرسامين المشاركين في الكرنفال بالرسم على قوارب التزحلق على الأمواج ليتم تصميم تشكيلات ومجسمات لونية لتجميل شوارع وميادين الغردقة وهي الأولى من نوعها في مصر .. كما ستقام ورشة الرسم بالممشى السياحي بالغردقة وسيقوم الفنانون المشاركون في الكرنفال بجولة سياحية في المدينة بعد غد الثلاثاء لزيارة معالمها السياحية ، كما سيتم تنظيم ورشة للأطفال يوم الجمعة المقبل بمشاركة الفنانين المشاركين لرسم جدارية مساحتها 5 أمتار بالإضافة إلى تنظيم رحلة سياحية للفنانين يوم السبت القادم على يخت إلى جزيرة الجفتون .


ومن المقرر أن يُقام حفل ختام كرنفال الغردقة الدولي للفنون 17 يونيو الجاري ، بحضور المحافظ والقيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة ، ليكون أكبر معرض دولي تشكيلي للنحت والرسم علي المجسمات بمدينة الغردقة .


وانتهت محافظة البحر الأحمر من أعمال المتحف المفتوح بالممشى السياحي ، حيث تم تجميل الممشي بـ ٣٢ مجسمًا تشكيليا من تصميم أكبر فناني النحت من مختلف دول العالم.

 

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم