ننشر السيرة الذاتية للأساقفة الأربع الجدد

البابا تواضروس والأساقفة الجدد
البابا تواضروس والأساقفة الجدد

أقيمت، اليوم السبت، عشية تجليس وسيامة أساقفة جدد بيد قداسة البابا تواضروس الثاني، والآباء المطارنة، والأساقفة من أعضاء المجمع المقدس، وتشمل القائمة 4 من الآباء الأساقفة.

 

وفي هذا الصدد، ننشر السيرة الذاتية للأساقفة الجدد.

 

1- الراهب القمص متاؤس الإخميمي

راهب بدير السيدة العذراء بالجبل الشرقي بإخميم، وهو أحد الأديرة العامرة وتم الاعتراف به من المجمع المقدس منذ أكثر من ٣٠ عاماً وبه أكثر من ٥٠ من الآباء الرهبان المباركين ولأول مرة يقام لهم أسقف ورئيس لهذا الدير.

 

تخرج أبونا متاؤس من كلية التربية قسم الطبيعة والكيمياء ودخل الدير في سنة ١٩٩٢ والرهبنة ٢٠٠٤ والكهنوت في ٢٠٠٧ و هو يدبر حال الدير وله من العمر ٥٦ عاماً، وسوف يحتفظ أبونا متاؤس بنفس الاسم.

 

2 – أبونا ميخائيل المحرقي

 

تخرج من كلية الزراعة قسم الإنتاج الحيواني، دخل الدير عام ١٩٩٤ وترهب ١٩٩٦ ونال الكهنوت ٢٠٠٣ ثم القمصية ٢٠١٧ وخدم في الدير سكرتيرا لرئيس الدير الأنبا بيجول وله من العمر ٤٧ سنة وسيصير أسقفا علي إيبارشية منفلوط وكل توابعها.

 

سيحمل أبونا ميخائيل اسم الأنبا ثاؤفيلس.

 

3- أبونا ايلاريون البرموسي

 

تخرج من كلية علوم وحصل على دكتوراه في الكيمياء ودخل الدير ١٩٩٩ وترهب ٢٠٠١ وصار كاهنا قسا وقمصا في الدير وكان مساعد لأبونا الوكيل في الدير وقد قدم الدير وذكاه وله من العمر ٥٣ وسوف يكون أسقفا في ايبارشية البحر الأحمر.

 

4- أبونا بولس البرموسي

 

تخرج من كلية الطب البشرى ودخل الدير ٢٠٠١ وترهب ٢٠٠٤ والكهنوت ٢٠٠٩ وله من العمر ٤٧ سنة وخدم في عيادة الدير والمشغل والمزرعة وخدم في جنيف بسويسرا وفي الفترة الأخيرة بدأ الخدمة في شرق كندا.

 

تأسست الخدمة في كندا ١٩٦٤ من أوائل الكنائس القبطية لنا خارج مصر وأول أسقف صار في كندا الأنبا مينا تم تجليسه منذ ٥ سنوات ، وهذه الإيبارشية سوف تشمل (اتوا- منتريال – وشرق كندا لنهاية كندا في سان جونس).

 

سيحتفظ أبونا بولس بنفس الاسم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم