ثانوية عامة 2019| استبعاد رئيس لجنة وإيقاف ملاحظين بدمياط

وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط اثناء متابعة الامتحانات من غرفة العمليات
وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط اثناء متابعة الامتحانات من غرفة العمليات

قرر السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، استبعاد رئيس لجنة أبو بكر الصديق الثانوية بدمياط الجديدة، وإيقاف 2 ملاحظين باللجنة عن العمل وإحالتهما للتحقيق على خلفية تسريب جزء من أسئلة امتحان اللغة العربية.

 يذكر أن شقيقة طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة المنعقد لها لجنة امتحان خاصة بلجنة أبو بكر الصديق الثانوية بإدرة دمياط الجديدة؛ استغلت مرافقتها لها داخل اللجنة لمساعدتها في الكتابة وقامت بالتقاط صورة بالتليفون المحمول لجزء من سؤال من الامتحان وتسريبه وتم رصد ذلك وتتبعه وتحديد مكان تواجدها وضبطها وضبط التليفون المحمول وتحرير المحضر اللازم للطالبة وإحالتها للتحقيق.

وكان 140468 طالب وطالبة بالثانوية العامة من إجمالي 10600 طالبة وطالبة انتظموا داخل 32 لجنة على مستوى المحافظة لأداء امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وقبل انتهاء الامتحان توافد العديد من أولياء الأمور على اللجان للاطمئنان على أبنائهم ولكن اللجان لم تفتح أبوابها عقب انتهاء امتحان اللغة العربية لوجود فترة ثانية حسب الجداول وحاول أولياء الأمور الاطمئنان على أبنائهم وإعطائهم بعض الأطعمة والعصائر والمثلجات من خلف الأسوار وأبواب اللجان.

وظهرت حالة من الرضاء على وجوه الطلاب، مؤكدين على سهولة ووضوح أسئلة الامتحان وسط فرحة كبيرة من أولياء الأمور.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أي شكاوي حول أسئلة الامتحان ولم ترصد سوى واقعة تسريب شقيقة طالبة لجزء من الامتحان.

ترشيحاتنا