محافظ الجيزة يتابع الموقف التنفيذي لتوسعات سحارة الرهاوي ومحطة أبو رواش

محافظ الجيزة أحمد راشد
محافظ الجيزة أحمد راشد

 

صرح محافظ الجيزة أحمد راشد بأن الأعمال الجاري تنفيذها بسحارة مصرف الرهاوي أسفل الرياحيين الناصري والبحيري تشمل تدعيم السحارة بخط جديد قطر 3.2 متر بطول 190 مترا بالدفع النقدي، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 69% من الأعمال بتكلفة 32 مليون جنيه، حيث ستقوم بخفض مناسيب مياه الصرف الصحي القادمة من محطتي أبو رواش وزنين والكثافات الزائدة في كمية مياه الصرف الزراعي.

جاء ذلك في تصريحات للمحافظ خلال تفقده، السبت 8 يونيو ، للأعمال الجاري تنفيذها بسحارة مصرف الرهاوي أسفل الرياحيين الناصري والبحيري، والتي تقوم بتنفيذها شركة (المقاولون العرب)، يرافقه عدد من القيادات التنفيذية بوزارة الري ومحافظة الجيزة.

ووجه المحافظ شركة (المقاولون العرب) بضرورة الانتهاء من الأعمال في أقرب وقت وتلافي التأخير في معدلات التنفيذ، مؤكدا ضرورة تسليك كافة الخطوط القديمة للسحارة لاستيعاب التصرفات جنبا إلى جنب حتى يتم الانتهاء من الخط الجديد.

وأشار إلى أهمية تواجد نوبتجيات على مدار 24 ساعة لمتابعة أعمال التطهير للسحارات القديمة لاستيعاب كثافات المياه الزائدة بمصرف اللبيني وترعة المريوطية.

كما تفقد محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لتوسعات محطة معالجة الصرف الصحي بأبو رواش، حيث تفقد أحواض الترسيب ووحدات المعالجة.. لافتا إلى أن محطة الصرف الصحي بأبو رواش من أهم مشروعات الصرف الصحي بالجيزة لكونها من أكبر المحطات التي ستعمل على حل مشكلة مصرف الرهاوي ومشكلة التلوث بفرع رشيد.

وشدد على أن الدولة تسعى للوصول بمعالجة مياه الصرف الصحي إلى المعالجة الثنائية المطورة والمعالجة الثلاثية.

ترشيحاتنا