مع انطلاق ثانوية عامة| التعليم العالي يستعد لـ«تنسيق الجامعات 2019»

تنسيق الجامعات 2019
تنسيق الجامعات 2019

 تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمى، لانطلاق موسم تنسيق الجامعات 2019، والذي يبدأ فعالياته رسميا، عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة.

 وأكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على تنسيق الجامعات 2019، لبوابة أخبار اليوم أن الوزارة تستعد بكل قوة لموسم التنسيق وأنه جار الانتهاء من الأعمال اللوجستية والمكتبية وسيتم استلام مباني المدينة الجامعية بجامعة القاهرة، عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي بالجامعة.

وأضاف المشرف العام على تنسيق الجامعات 2019، أنه لا توجد أي تغييرات في قواعد تنسيق الجامعات 2019 وأنه جار استعداد موقع التنسيق للعمل بعد إضافة الكليات الجديدة التي دخلت تنسيق الجامعات 2019.

كما تستعد الوزارة لاستلام درجات الحافز الرياضي من وزارة التربية والتعليم قبل إعلان نتائج الثانوية العامة، حيث يتم حاليا وضع ضوابط صارمة للحافز الرياضي تضمن الموضوعية في الدرجات، حيث إن وزارة الشباب والرياضة هي المسئولة عن تطوير أداء العمل بإدارة الحافز الرياضي بالوزارة وتقوم بإرسالها لوزارة التربية والتعليم ومنها إلى التعليم العالي.


ويشهد تنسيق الجامعات 2019 مفاجآت جديدة لطلاب شعبة العلمي علوم،كما أن  هناك اتجاها لتقليل أعداد الطلاب ببعض الكليات الطبية، وعلى رأسها الصيدلة، مما يشير إلى ارتفاع تنسيق الجامعات 2019 كليات القمة بالعلمي علوم.