فيديو و صور| احتشاد أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالجيزة

ثانوية عامة 2019
ثانوية عامة 2019

احتشد عدد من أولياء الأمور، أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بمنطقة العجوزة بالجيزة، أمام مدرسة الأورمان، للاطمئنان على أودلاهم حتى اللحظات الأخيرة قبل دخول الامتحانات.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت في 8 يونيو ، وتنتهي 3 يوليو ، ويؤديها حوالي 659253 طالب وطالبة بـ 1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

وقد أكد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة خالد عبد الحكم، إنه سيكون في كل مدرسة بامتحانات الثانوية العامة 5 عصيان إلكترونية و5 أعضاء أمن يستخدمون هذه العصيان للتأكد من عدم وجود أى وسائل إلكترونية للغش مع الطلاب.

وأضاف عبد الحكم، أن التأمين بالكامل مسئولية الشرطة وإذا وقعت أى أحداث شغب تبدأ الوزارة تطبيق إجراءاتها الاحترازية الجديدة.

وكانت قد حذرت وزارة التربية والتعليم من حيازة الطلاب للهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

وكذلك من اشترك في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي