الكنيسة الأرثوذكسية في لندن تحتفل بعيد الفطر المبارك

الكنيسة الأرثوذكسية في لندن تحتفل بعيد الفطر المبارك
الكنيسة الأرثوذكسية في لندن تحتفل بعيد الفطر المبارك

احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية في لندن بعيد الفطر المبارك، وسط حفاوة بالغة دلت على تلاحم أبناء الجالية المصرية في لندن بكل أطيافها في وحدة وطنية لافتة.

واستقبل نيافة الأنبا أنجيلوس اسقف إيبارشية لندن والكنيسة القبطية الأرثوذكسية في إنجلترا، كل من السفير علاء الدين يوسف قنصل عام جمهورية مصر العربية في العاصمة البريطانية لندن، وبعض من  أعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الأعمال المصريين ولفيف من أبناء الكنيسة المصرية وأعضاء جمعية اللوتس المصرية في انجلترا وأعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج.

وألقى نيافة الأنبا انجيلوس، كلمة ترحيب بالضيوف هنأهم بالعيد السعيد وتحدث عن قبول الآخر وقبول فكرة الاختلاف في الأفكار والاتفاق حول حب الوطن.

وعلى غير العادة ألقى السفير علاء يوسف القنصل العام، كلمة ترحيب بالضيوف ووداع في نفس الوقت حيث أن مدة انتدابه قربت على الانتهاء، وأعرب عن امتنانه الشديد للجالية المصرية في بريطانيا لحسن تعاونهم مع أعضاء الهيئه الدبلوماسية.

وأشارت مرفت خليل رئيس جمعية اللوتس المصرية، إلى أن الاحتفال جاء تأكيدا لمعاني الوحدة الوطنية وتقديراً رقيقاً من الأنبا انجيلوس والكنيسة المصرية التي قدمت للمرة الأولى احتفالا رائعا أحيته فرقة علاء مجيد الموسيقية، وقدمت فيه بعض الألحان التراثية المصرية وبعض الموسيقات الوطنية الرائعة.

وأضافت "خليل"، أن المناسبة والتجمع كان فرصة طيبة للتأكيد على وقوف أبناء الوطن في بريطانيا خلف قيادتة السياسية فيما تتعرض له البلاد من عمليات إرهابية جبانة شهدتها سيناء في أول أيام عيد الفطر المبارك.