«يوم الدين» يفوز بجائزة أفضل ممثل بمهرجان الفنون السمعية البصرية البوروندي

فيلم يوم الدين
فيلم يوم الدين

فاز فيلم "يوم الدين"، وهو الفيلم المصري الوحيد المشارك ضمن  ٧ أفلام أفريقية و٥ أفلام عربية و٥ أفلام دولية بجائزة أفضل ممثل، وذلك في الدورة الحادية عشر لمهرجان السينما والفنون السمعية البصرية البوروندي "FESTICAB" والتي عقدت خلال الفترة من ٣١ مايو إلى ٧ يونيه الجاري.


يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تشارك فيها مصر في مهرجان السينما والفنون السمعية البصرية البوروندي وحصلت في الدورتين على جوائز، ففي العام الماضي حصلت على جائزة أفضل صورة.

وقد عقد حفل توزيع الجوائز مساء اليوم، في قاعة مركز التعليم الفني في كيجوبي في بوجمبورا، كما حصل الفيلم الوثائقي "Cimetière des éléphants” من بوركينا فاسو بجائزة أفضل فيلم وثائقي في مسابقة الأفلام الوثائقية الدولية ضمن ١١ فيلما منافس.

كما فاز فيلم Un aide de Kora السنغالي بجائرة أفضل فيلم روائي قصير في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة التي تنافس فيها ١٨ فيلما.

ونافس الفيلم المصري "يوم الدين" في القائمة القصيرة للأفلام الروائية الطويلة- التي تضمنت ١١ فيلما- على جائزة أفضل فيلم، وفاز الممثل المصري راضي جمال بطل فيلم "يوم الدين" بجائزة أفضل ممثل ضمن المسابقة، بينما فاز بجائزة أفضل فيلم لهذه الفئة الفيلم التونسي "فتوى". 

وبذلك تكون مصر حصلت على إحدى أهم الجوائز بالمهرجان. كما فاز فيلم Intimba Y’Impfuv Yi البوروندي بجائزة أفضل فيلم وطني في المهرجان.

ومن جانبها هنأت د.عبير بسيوني رضوان، سفيرة مصر فى بوروندي، وأعضاء السفارة المصرية ببوروندي الممثل المصري راضي جمال وفريق عمل فيلم "يوم الدين" بهذا النجاح الباهر وتمنت مزيد من التقدم والنجاح لصناعة السينما المصرية في المحافل والمهرجانات الدولية.