التحق إشبيلية بركب المتأهلين إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه السهل 3 / صفر على مضيفه ميرانديس (أحد أندية الدرجة الثانية) في إياب دور الثمانية للمسابقة الخميس.

وكرر أشبيلية الذي توج باللقب خمس مرات، بهذا الفوز تفوقه على ميرانديس بعدما تغلب عليه 2 / صفر في مباراة الذهاب التي جرت بملعب رامون سانشيز بيثخوان معقل الفريق الأندلسي يوم الخميس الماضي، ليحجز بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي عن جدارة بعدما فاز 5 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وافتتح "فيسنتي إيبولا" التسجيل لأشبيلية في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، قبل أن يضيف خوان مونوز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 70، فيما تكفل "كوكي" بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

وأنهى أشبيلية بتلك النتيجة مغامرة ميرانديس، صاحب المركز التاسع في دوري الدرجة الثانية، في بطولة الكأس التي شهدت نجاحه في الإطاحة بفريقي ملقة وديبورتيفو لاكورونيا، اللذين يلعبان في دوري الدرجة الأولى، خلال مسيرته في المسابقة.

وفاز فالنسيا على مضيفه لاس بالماس 1-صفر في مباراة الإياب اليوم أيضا ليتأهل لقبل النهائي بعد فوزه بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

وسجل رودريجو هدف بلنسية الوحيد في الدقيقة 20 من عمر اللقاء.

وكان فريقا برشلونة (حامل اللقب) وسلتا فيجو أول المتأهلين للدور قبل النهائي عقب تخطي الأول عقبة أتلتيك بلباو، فيما تأهل الثاني على حساب أتلتيكو مدريد، بينما استبعد ريال مدريد من المسابقة في دور مبكر لمشاركة لاعب موقوف.