مرسيدس تعتزم طرح الموديل EQA هاتشباك وEQV ميني فان الكهربائية

سيارة مرسيدس الموديل EQA هاتشباك
سيارة مرسيدس الموديل EQA هاتشباك

تستعد شركة مرسيدس لكشف النقاب عن النسخة الكهربائية من الموديل EQA هاتشباك صغيرة وEQV ميني فان خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في سبتمبر القادم خاصة بعد طرح EQC مؤخرا في الأسواق والتي اتضح أنها البداية فقط لمجال EQ من السيارات الكهربائية بالكامل للعلامة الألمانية الشهيرة، هذا بالإضافة إلى قدوم نسخة كهربائية لـ GLB SUV في 2021 تحت اسم EQB.

 

 وأوضحت الشركة الألمانية أن الفان EQV الجديدة تعتمد على محرك كهربائي بقوة 150 كيلووات، يدفع السيارة بسرعة قصوى 160 كلم/س، مع بطارية ليثيوم أيون سعة 100 كيلووات ساعة تصل بالسيارة إلى مدى السير 400 كلم، ويتم شحنها في خلال 15 دقيقة عبر وظيفة الشحن السريع بمقدار يكفي لقطع مسافة 100 كلم.

 

وظهرت تقارير عن تطوير مرسيدس لـ EQE جديدة، وهي نسخة كهربائية لـ E-Class سيدان بجسد أقصر ومساحة داخلية مشابهة لـ S-Class، مع انخفاض ارتفاعها مقارنة بـ E-Class القياسية وستتوفر EQE الجديدة بنظام دفع رباعي، بموتور كهربائي للعجلات الأمامية وآخر للمحور الخلفي، مع توفر نظام دفع خلفي رياضي.

 

وبالنسبة لأرقام الأداء فمن المتوقع أن تصل قوة الموتورات الكهربائية إلى 402 حصان مع عزم دوران 765 نيوتن.متر، ومدى سير 600 كيلومتر لكل شحنة وستأتي منافسة تيسلا موديل S بأحدث التقنيات مثل توجيه رباعي ونظام تعليق هوائي معقد لضمان تجربة قيادة مريحة تماما مع تقنيات سلامة متطورة تشمل نظام قيادة نصف ذاتي وغيره الكثير.

 

 وعلى الصعيد الشكلي تتميز النسخة الكهربائية EQV بلوحة سوداء مع شريط LED ممتد ولم تكشف مرسيدس عن موعد طرح أو أسعار الفان الكهربائية EQV الجديدة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم