القوى العاملة: تحصيل 290 ألف جنيه مكافأة نهاية خدمة مصري لدي كفيل سعودي

وزارة القوي العاملة
وزارة القوي العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة ، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، نجح فى حصول العامل "م.ب" الذي يبلغ من العمر 58 عاماً على مستحقاته النظامية وبلغت 17 ألفا و200 دولار، أي ما يعادل 65 ألف ريال سعودي ، ما يوازي 290 ألف جنيه مصري، تمثل مكافأة نهاية الخدمة عن 10 سنوات قضاها لدي كفيلة.

وصرح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة ، بأن الوزير كان قد كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض بتقديم الدعم والمساعدة للعامل المصري المذكور والتواصل مع صاحب العمل لحصوله علي مستحقاته المالية ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقام المكتب الإعلامي بالوزارة بمتابعة صرف مستحقات العامل المصري مع مكتب التمثيل العمالي ، وأفاد الملحق العمالي بالرياض الدكتور ياسر غازي ، أنه بمجرد صدور توجيهات الوزير تم التواصل الفوري مع صاحب العمل للحصول على مستحقاته المالية للمواطن المصري، ووعد بسدادها حال توافر السيولة المالية لديه، وظل المكتب العمالي على يتابع علي مدار أكثر من 4 أشهر، حتي تم تحويل مبلغ المستحقات للعامل في مصر علي حسابه في بنك مصر.

وقد قدم العامل جزيل شكره وامتنانه لوزارة القوي العاملة ، ومكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالرياض لمتابعة شكواه وحصوله على مستحقاته.