الرئيس الفرنسي يوقف اجتماع لجنة الطوارئ بالكاف .. اعرف السبب

اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف في باريس
اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف في باريس

قطعت لجنة الطوارئ باللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعها المنعقد الآن بالعاصمة الفرنسية باريس لبحث أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي بسبب دعوة من الرئاسة الفرنسية.

 

ويستقبل الرئيس الفرنسي أعضاء الكاف بقصر الإليزيه اليوم، على أن يعود أعضاء اللجنة التنفيذية للكاف لاستئناف الاجتماع في الخامسة والنصف بتوقيت العاصمة الفرنسية باريس.

وانسحب المغربي فوزي لقجع، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيس الاتحاد المغربي، بالإضافة إلى التونسي طارق بوشماوي، عضو اللجنة التنفيذية من القاعة قبل انطلاقة اجتماع لجنة الطوارئ باعتباهما طرفي النزاع.

 

وتوج الترجي التونسي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا رغم عدم اكتمال مباراة الإياب بسبب تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد واعتراض نادي الوداد البيضاوي المغربي على عدم احتساب هدف سجله في بداية الشوط الثاني.

 

وأرسل الاتحاد المغربي لكرة القدم شكوى عاجلة للاتحاد الإفريقي طلب فيها إعادة المباراة بين الترجي والوداد، كما أرسل شكوى أخرى خاصة بنهائي الكونفدرالية طالب فيها بسحب اللقب من نادي الزمالك بسبب الأخطاء التحكيمية.

 

وبحسب مصادر داخل "كاف" لـ"بوابة أخبار اليوم"، فإن لجنة الطوارئ تتجه لإعلان إعادة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا على أرض محايدة خلال الساعات القليلة المُقبلة.

 

أشعلت مجموعة من جماهير الوداد البيضاوي المغربي الشماريخ أمام الفندق الذي يستضيف اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لبحث أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وتواجدت أعداد من جماهير الترجي التونسي في المكان ذاته، وحدثت بعض المناوشات البسيطة أمام الفندق قبيل اجتماع اللجنة التنفيذية ولجنة الطوارئ.