أماكن يمكنك زيارتها في عروس البحر المتوسط.. تعرف عليها

الاسكندرية
الاسكندرية

لعل أول ما يدور في ذهنك عند إتخاذ قرار زيارة مدينة الإسكندرية هو بحرها الساحر، ممنيًا نفسك بالجلوس على أحد شواطئها أو حتى الاستحمام في مياه البحر، ولكن لا يعرف الكثير أن الإسكندرية ليست شواطئ فقط فهناك الكثير من المناطق التي من الممكن أن تقضي فيها وقتا ممتعًا خلال العطلات.

 

بوابة أخبار اليوم تعرض 5 مناطق من الممكن زيارتهم خلال عطلة عيد الفطر المبارك، غير الشواطئ في الاسكندرية.

 

قلعة قايتباي

 

في وسط الإسكندرية تتربع قلعة قايتباي في بهاء بينما يحيطها المراكب في مشهد يخطف الأبصار، فلا يمكن أن تزور مدينة الاسكندرية دون أن تمر على منطقة بحري لزيارة قلعة قايتباي الأثرية التي يرجع تاريخها لأكثر من 500 عامًا ويحيط بها ميدان فسيح يمكن ركوب الدراجات فيه والإستمتاع بإطلالة مميزة للقلعة التي تبدو في وسط البحر.

 

وكانت إدارة السياحة بالاسكندرية قد أعلنت مد فترة العمل بقلعة قايتباي خلال عطلة عيد الفطر المبارك حتى الساعة السادسة من مساء كل يوم.

" المرسي أبو العباس"

 

في حي الجمرك القديم تتلألأ المأذن في سماء عروس البحر المتوسط بميدان المساجد والأضرحة الشهيرة في الاسكندرية،  فالمنطقة القديمة حيث اللهجة السكندرية الشهيرة والسفن ورائحة الأسماك كلها تجدها بالقرب من مثل منطقة المساجد المرسى أبو العباس وياقوت العرش والبوصيرى والأئمة الأثنى عشر.

 

 يمكنك القيام بجولة في المنطقة أو زيارة الأضرحة والمساجد العتيقة لأولياء الله الصالحين بميدان المساجد الشهير وكذلك استمتاع الاطفال بالمراجيح المنتشره في شوارع المنطقة.

 

سينمات وسط البلد

 

تعد "وسط البلد" فى الإسكندرية هي المكان المحبب لجميع أبناء الإسكندرية وكذلك الزائرين لما تتميز به من طراز معماري مميز وتشعر وكأنك في عالم آخر.

 

تضم منطقة وسط البلد مطاعم ومحلات تجارية تحمل طابعًا تراثيًا وكذلك سينمات تجعلها قبلة للشباب والفتيات خاصة من المناطق الشعبية الذين يجدون في الاعياد متنسفا لهم للخروج ومشاهدة الأفلام الجديدة التي تعرض في السينمات.

 

المنتزه

 

لازالت حدائق المنتزه التاريخية تتربع علي عرش الأماكن السياحية في الاسكندرية، فالأشجار العتيقة المطلة على البحر والقصور التاريخية تصحبك في رحلة إلى عالم آخر.

 

ورغم الانتقادات وحالة الغضب التي تصاحب عمليات تطوير حدائق المنتزه إلا أنها لازالت القبلة الأولى للأسر السكندرية وكذلك الزائرين.

 

حديقة الحيوان

 

من المناطق التي تحرص الأسر على زيارته بصحبة أطفالهم خلال العطلات الرسمية والأعياد هي حديقة الحيوان للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والعروض التي توفرها إدارة الحديقة.

 

وانهت إدارة حديقة الحيوان الاسكندرية استعداداتها لاستقبال الالاف خلال عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تحرص الأسر على أصطحاب أطفالهم معهم لقضاء الوقت بين الاشجار والحيوانات.