"كاف" يستعد لجلسة عاصفة في باريس بسبب نهائي دوري أبطال إفريقيا

أحمد أحمد وإنفانتينو
أحمد أحمد وإنفانتينو

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم، الثلاثاء، في تمام التاسعة صباحًا بتوقيت القاهرة، جلسة عاصفة لبحث عدد من الموضوعات على رأسها أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وتوج الترجي التونسي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا رغم عدم اكتمال مباراة الإياب بسبب تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد واعتراض نادي الوداد البيضاوي المغربي على عدم احتساب هدف سجله في بداية الشوط الثاني.

 

شن الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، هجومًا عنيفًا على نادي الترجي التونسي ورئيسه حمدي المدب، رغم تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد مباراة لم تكتمل أمام الوداد البيضاوي المغربي.

 

وقال أحمد أحمد في تصريحات نقلها موقع "STAD'AFRIC": "رئيس الترجي هددني داخل أرضية الملعب ولديّ شهود على ذلك، وهناك أندية عديدة في القارة مستاءة من تصرفات هذا النادي ولكن للأسف ليس لدينا إثباتات".

 

وأضاف رئيس الـ"كاف": "تقنية حكم الفيديو المساعد التي تعاقدنا عليها تعمل بكفاءة، ولكن لا ندري لماذا تتعطل في تونس بالذات".

 

وأرسل الاتحاد المغربي لكرة القدم شكوى عاجلة للاتحاد الإفريقي طلب فيها إعادة المباراة بين الترجي والوداد، كما أرسل شكوى أخرى خاصة بنهائي الكونفدرالية طالب فيها بسحب اللقب من نادي الزمالك بسبب الأخطاء التحكيمية.

 

وتشهد الجلسة صراعًا عنيفًا بين التونسي طارق بوشماوي، عضو اللجنة التنفيذية للكاف والفيفا، والمغربي فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ونائب رئيس الكاف.