«موسم جدة»..40 يومًا من الثقافة والفن والترفيه

موسم جدة
موسم جدة

تستقبل مدينة جدة السعودية، في الفترة من 8 يونيو وحتى 18 يوليو موسم جدة والذي يحمل شعار "بحر وثقافة"، شاملا العديد من الفعاليات الفنية والعروض الموسيقية والرياضية..الخ.

 

ويشمل الموسم حفلات غنائية للعديد من الفنانين العرب أمثال: أحلام، محمد عبده، راشد الماجد، عمرو دياب، أصالة، نوال الكويتية، رابح صقر، أسماء المنور، شيرين عبد الوهاب، إليسا، وائل كفوري، يارا، محمد حماقي، وائل جسار، نانسي عجرم، حسين الجسمي، أنغام وكاظم الساهر. أما على الصعيد العالمي فتستقبل مدينة جدة المغنية الأمريكية أديل، كريس براون، مارشميلو، مارتن جاركس، دي جي خالد، الفرقة الكورية سوبر جونيور، وباكستريت بويز وغيرهم.

وعلى الجانب الرياضي، يشمل الموسم أسبوعا للملاكمة على حلبة مدينة الملك عبد الله الرياضية وستشهد حضور نجم هوليوود سيلفستر ستالوني وخبير فنون الدفاع عن النفس الروسي خالابيب، إضافة إلى بطولة لكرة السلة والمغامرات البحرية وبطولة للكرة الطائرة الشاطئية وبطولة للغطس الحر.

أما في الفترة من 7 – 8 يونيو، تستقبل مدينة الملك عبد الله الرياضية نجوم المصارعة الحرة WWE.

ولا تتوقف فعاليات الموسم عند هذا الحد، بل تشمل أيضا عروض ترفيهية لبيتر بان وأباشيوناتا وبلو مان، وبعض البطولات والألعاب والالكترونية، ومهرجان للأطعمة يحمل اسم "تجربة المذاق"، إضافة إلى عروض كوميدية ومسرحية وأخرى مخصصة للأطفال، إضافة إلى عروض فلكلورية وعروض حية وسيرك ومغامرات جوية وبالطبع مهرجان للتسوق.

تستعرض المملكة كذلك في إطار موسم جدة، تراث المدينة التاريخي والثقافي من خلال المزاد العالمي كرستيز، وورش عمل متنوعة لكافة الأعمار تستعرض تراث جد، واستقبال الزوار في مركز الزوار الترحيبي والذي يستعرض تاريخها متمثلا في خط زمني وعروض ضوئية.

وأما عن الجانب الفني، فسينما الحوش ستقوم بعرض أفلامها المنقسمة بين الكلاسيكية والحديثة من خلال 30 عرض في الهواء الطلق وذلك في الفترة من 17 يونيو إلى 18 يوليو، كما سيحل النجم يحيى الفخراني ضيفا هناك من خلال تقديمه لرائعته المسرحية "الملك لير"، إضافة إلى مسرحية "3 أيام في الساحل" للنجم محمد هنيدي ومسرحية "كلها غلط" للنجم أشرف عبد الباقي.