فيديو| «السيسي» يعلن موعد انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس أن المبادرات التي أطلقتها الدولة لتطوير منظومة الصحة خلال السنة ونصف الماضية، أشادت بها كافة المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية، بالإضافة إلى المسار العلمي الذي تقوم به الدولة حالياً ممثلة فى وزارة التربية والتعليم.

وأضاف السيسي، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم البدء في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد وسيتم تطبيقها خلال عام ونصف في 5 محافظات أخرى.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها خلال حفل إفطار الأسرة المصرية التي نظمته مؤسسة الرئاسة بأحد فنادق القاهرة، بحضور رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وشيخ الازهر والبابا تواضروس الثاني وعدد من الإعلاميين والسياسيين وأسر وأهالي مصابي الجيش والشرطة .

وأوضح الرئيس، أن المنظومة الجديدة في مجال الصحة والتعليم لن تنجح دون مساعدة المصريين، مضيفا أن الدولة قامت بإجراء مسح طبي لـ51 مليون مواطن من مختلف محافظات مصر وإجراء الكشف الطبي لهم فيما يخص الأمراض غير السارية وفيروسي "سي" ويتم صرف الأدوية للمصابين منهم، وخلال الفترة الأخيرة بدأت الدولة في مبادرة أخرى للكشف على قواقع الأذن، مشيراً إلى أنه يتم البحث مع وزيرة الصحة والمتخصصين علاج المصابين بهذا المرض، قائلا: "لو بنعمل فحوصات دقيقة للأطفال حديثي الولادة وحتى سن 5 سنوات يمكن أن نحميهم من الإصابة بهذا المرض، وأمراض أخرى يمكن أن تتفاقم ويصعب علاجها بعد ذلك".

وقال السيسى، أن أي إنسان فى مصر مهم وله كل الرعاية، وطالب الرئيس المصريين من المقتدرين بتقديم المساعدة فى هذه المبادرات التى أطلقتها الدولة مؤخراً.

وأشار الرئيس، إلى أن احدى الحاضرات في الإفطار وتسمى الحاجة راوية تحدثت إليه عن قوائم الانتظار، حيث طلب من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بحل ذلك الأمر، مشددا على أن الدولة تضع على قائمة أولوياتها القضاء على قوائم الانتظار.

وأكد الرئيس، في هذا الإطار أن الدولة غطت كافة قوائم الانتظار، وتم علاج حوالى 200 ألف حالة بعد أن كانت قوائم الانتظار حوالى 12 ألف حالة.