محافظ المنوفية يشهد الحفل السنوي لتكريم حفظة كتاب الله بالشهداء

حافظ المنوفية يشهد حفل  تكريم حفظة كتاب الله
حافظ المنوفية يشهد حفل تكريم حفظة كتاب الله

شهد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية فعاليات الأمسية الدينية والحفل السنوي لتكريم حفظة كتاب الله بمسجد الشيخ محمد عبد الرحيم بمدينة الشهداء.

 حضر الاحتفالية الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، و الدكتور محمد عبد الرحيم البيومي عميد كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق، والدكتور الشحات العزازي واللواء ضياء حسب الله رئيس مدينه الشهداء وجمع غفير من أهالي مدينه الشهداء

بدأت الأمسية الدينية بعد أداء شعائر صلاة العشاء وصلاة التراويح بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ عبدالفتاح الطاروطي، وابتهالات دينية للشيخ إيهاب يونس.

وأبدى الدكتور ابراهيم الهدهد سعادته بتواجده في حفل تكريم حفظه كتاب الله الكتاب الوحيد الأصح في الكون وأكد علي أن القرآن كتب في عهد النبي محمد وجمع في عهد أبي بكر ونشر في عهد عثمان بن عفان، وقدم التهنئه لحملة كتاب، كما قدم التهنئة لمن يحفظ كتاب الله، فقد شهد الله انهم من خير الناس ثم تلا حديث النبي خيركم من تعلم القرآن وعلمه. هذا وقد تحدث الدكتور الشحات العزازي عن منزله حفظه القرآن الكريم عند الله عز وجل.

وفي كلمته، وجه «الأزهري» بعده رسائل شكر للحضور والقائمين علي تنظيم تلك الاحتفالية، مؤكداً علي أهمية تكريم النوابغ والمتميزين وحفظة القرآن الكريم، مشيرا إلى أهمية الحرص على تعليم أبنائنا وتحفيظهم القرآن الكريم وحضور جلسات العلم وحلقات الذكر لما له من أثر كبير في تهذيب النفس والحفاظ على القيم والأخلاق.

هنأ محافظ المنوفية جموع الحاضرين ، داعياً إلي ضرورة تعظيم الفائدة من حفظ القرآن الكريم من خلال تدبر معانيه والعمل بتعاليمه السمحة علي أرض الواقع والتحلي بالسلوكيات الحميدة التي حث عليها القرآن في العبادات والمعاملات بين الناس، مؤكداً علي أن يكون القرآن حافزاً ومصدراً للعطاء والعمل بكل جد وتفاني من أجل تقدم بلادنا.

وفي نهاية الحفل كرم محافظ المنوفية و الدكتور أسامة الأزهري عدداً من الحاضرين والفائزين والمحفظين في مسابقة التميز السنوية لحفظ كتاب الله