الانتهاء من تأهيل استراحات الري المصرى بمدينة جنجا بأوغندا 

 وزير الموارد المائية والرى يصرح
 وزير الموارد المائية والرى يصرح

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى انه بناءاً على توجيهات مجلس الوزراء بالحفاظ على الممتلكات المصرية قامت الوزارة بوضع خطة للحفاظ على استراحات الرى المصرى في العديد من دول حوض النيل و من أهمها أوغندا والتي يرجع تاريخ إنشاؤها إلى 1950. 

 


وتأتى هذه التصريحات  عقب زيارة وفد من ممثلي قطاع مياه النيل إلى مدينة جنجا  يوم 31 يونيو  لتفقد أعمال تأهيل استراحات الرى المصرى بالمدينة، حيث تفقد الوفد اعمال تأهيل عدد 4 استراحات تابعة للرى المصرى في أوغندا، حيث استمع الوفد من  الدكتور عادل الجندى مدير عام الرى المصرى بأوغندا عن أعمال تأهيل الاستراحات والتي تمت عن طريق التشغيل الذاتي وتحت إشراف مهندسي الرى المصرى.

 

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تأهيل عدد (2) استراحة مخصصة  لاقامة مهندسين الرى المصرى بجنجا بالإضافة الى متابعة اعمال التأهيل عدد 3 استراحات أخرى والتي من المتوقع الانتهاء منها خلال شهر ليصبح عدد الاستراحات التي تم تأهيلها  5 استراحات من أصل 7 استراحات. 


وقد اثنى وفد قطاع مياه النيل على الجهود المبذولة من أعضاء بعثة الرى المصرى  لتأهيل الاستراحات بالتشغيل الذاتي لاستعادة جمالها ورونقها  لتصبح واجهة مشرفة للري المصرى في أوغندا.