4 قرارات صارمة من الاتحاد المغربي ضد «الكاف» عقب مباراة الترجي والوداد

صورة من المباراة
صورة من المباراة

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزى لقجع، 4 قرارات هامة تعقيبا على أحداث مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونشبت أزمة كبيرة خلال مباراة الترجي والوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بسبب توقف تقنية الـ«VAR»، والتي تسببت في عدم التحقق من هدف صحيح لفريق الوداد المغربي، الأمر الذي أدى إلى توقف المباراة أكثر من ساعة ونصف، حتى قرر الاتحاد الإفريقي اعتبار الترجي فائزًا بالمباراة. 

وعقد الاتحاد المغربي اليوم السبت اجتماعًا هامًا، أعلن من خلاله عن القرارات الآتية:

– مساندة لا مشروطة من الاتحاد المغربي لكرة القدم للوداد الرياضي.

– مراسلة الفيفا في الموضوع معززة بكل الاعتراضات والوثائق.

– اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي.

-التحضير لاجتماع المكتب التنفيذي للكاف المقرر يوم 4 يونيو الجاري والذي ستخصص أشغاله لمباراة الترجي والوداد.

وكانت الشركة المسؤولة عن تقنية الفيديو، أعلنت في بيان رسمي أن المعدات الخاصة بتقنية الفيديو كان من المفترض أن تصل إلى تونس في 30 من شهر مايو وذلك وفقاً لاتفاق مع المسؤول عن نقلها من مقرّها في العاصمة السعودية الرياض إلى تونس، أي قبل يوم واحد من المباراة النهائية.

وأضافت: «لكن تسليم المعدات لم يحصل في اليوم المُتفق عليه، ما أجبر مسؤولي الشرطة التونسية على البحث عن حلول بديلة قبل ساعات من انطلاق المباراة النهائية، وذلك عبر نقل المعدات في شركة طيران من الإمارات في يوم المواجهة».

وتابعت: «الأمور لم تسير بالطريقة التي أرادتها الشركة إثر خطأ في نقل البضائع لتصل إلى تونس قطعتان من أصل ثلاث من المعدات التي تم طلبها، وبالتالي أصبحت عملية تشغيل التقنية خلال المباراة أمراً صعباً في ملعب "رادس"، وهو الخطأ الذي أثار ضجة كبيرة في الملعب ونتجت عنه أحداث مؤسفة انتهت بانسحاب فريق الوداد من النهائي وتتويج الترجي التونسي بقرار من رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم».