رفع درجة الاستعداد القصوى بشركتي المياه والكهرباء قبل العيد بالقليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، على رؤساء شركتي المياه والصرف الصحي والكهرباء؛ بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف الإدارات التابعة لهما بدائرة المحافظة لاستقبال كافة البلاغات والشكاوى على مدار الـ24 ساعة وسرعة إيجاد الحلول الفورية لها، مع ضرورة تجهيز لجان وفرق للصيانة والطوارئ للقيام بالمرور على كافة شبكات الكهرباء ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى لفحصها وإجراء عمليات الصيانة الدورية اللازمة لها.

وشدد المحافظ، على ضرورة التعامل السريع مع أي حالات طارئة لضمان عملها بالكفاءة المطلوبة، مكلفاً مرور القليوبية بتكثيف الحملات والرقابة المرورية بمختلف الشوارع والطرق وخاصة الشوارع والطرق العامة والرئيسية من أجل تحقيق السيولة المرورية المطلوبة والانضباط فى الشارع مع إحكام السيطرة على مواقف نقل الركاب وتنظيم مرور السيارات ومختلف المركبات لمنع الازدحام والتكدس والاختناقات المرورية.

وكلف المحافظ، بتجهيز الحدائق العامة لفتحها أمام الجمهور، وتكثيف الحملات علي الأسواق والمخابز، ورفع درجة الاستعداد بالإدارات والمرافق العامة وتشكيل فرق للطوارئ بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والحدائق والنظافة، مع تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحالة أول بأول ومراجعة منظومة النظافة ورفع القمامة يومياً من الحدائق العامة وأماكن التجمعات ومتابعة المعديات النيلية واللنشات والمراكب الشراعية في النيل.

وأوضح "مرزوق"، أنه تم إعداد خطة لتوفير احتياجات المواطنين خلال أيام عيد الفطر، لافتاً إلى إعداد خطة للتفتيش على المخابز للتأكد من توافر الخبز بالصلاحيات طوال أيام العيد وترتيب حملات مفاجئة طوال 24 ساعة وتجهيز فرق لمراقبة الأسواق لضمان تثبيت الأسعار، وتكثيف حملات المراقبة على الأغذية بالمراكز والمدن والقرى.

وقرر المحافظ، تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وتتلقى الغرفة بلاغات غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات على مدار 24 ساعة خلال عطلة العيد والتنسيق مع المسئولين لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال اية أمور هامة قد تحدث.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أوقاف القليوبية لاستقبال عبد الفطر المبارك من خلال تجهيز 443 ساحة على مستوى مراكز ومدن المحافظة مع تحديد إمام وخطيب كل ساحة والاحتياطى له.