صور| تعرف على أماكن الخروج والاحتفال بالعيد في الجيزة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر محافظة الجيزة من أعرق وأقدم المحافظات في مصر،فحين تذكر أماكن الخروج في الجيزة، لابد أن تذكر الأهرامات وأبو الهول،ولكن ليس هذا كل شيء، فهناك عدد كبير من أماكن الخروج في الجيزة والتي يمكنك الاستمتاع بها إذا ما قمت بزيارة تلك المحافظة العريقة.

 وتقدم بوابة أخبار اليوم أفضل أماكن الخروج في الجيزة والتي ستسعدك بقضاء يوم رائع مع الأسرة أو مع الأصدقاء.


مسجد مصطفى محمود
مسجد مصطفى محمود بالمهندسين مسجد الدكتور مصطفى محمود هو ليس مسجدا أثريا في محافظة الجيزة ولكنه تحفة معمارية ويمكنكم قضاء أجواء روحانية جميلة داخل المسجد

  منطقة أهرامات الجيزة
 من منا إذا ذكرت محافظة الجيزة لم يرى في ذهنه صورة الأهرامات الثلاثة وأبو الهول فتلك المنطقة عريقة حقا ترى فيها عظمة البناء والمعمار الذي برع فيه المصريون القدماء إذا كان لديك أطفال وكنت ستقضي يوما في الجيزة فلا بد أن تكون وجهتك الأولى هي قضاء فترة الصباح في منطقة الأهرام وأبو الهول قريب من منطقة الأهرامات ستجد هرم زوسر المدرج بسقارة وهو تحفة معمارية أيضا يمكنك الاستمتاع أكثر والدخول إلى الهرم من الداخل ومشاهدة مقتنيات الملوك في مصر القديمة.


المتحف المفتوح بميت رهينة


ربما لا يعرفه الكثير منا ولكن المتحف المفتوح والذي يوجد بمنطقة ميت رهينة التابعة لحي البدرشين بمحافظة الجيزة هو مكان حقا يستحق الزيارة ويسمى أيضا متحف ممفيس أو منف نسبة إلى عاصمة مصر القديمة ويحتوي على الكثير من القطع الأثرية النادرة والتي من أهمها تمثال أبو الهول الثاني وهو ثاني أكبر تمثال لأبي الهول في مصر وتمثال ممفيس ستجدون أيضا نسخة أخرى لتمثال رمسيس الثاني ومعبد الربة حتحور.


مقبرة تي


تقع مقبرة تي بالقرب من منطقة سقارة وهرم زوسر وتي كان أحد الموظفين الكبار الذين ينتمون إلى الأسرة الخامسة وكان شخصية هامة في الدولة نظرا لأن وظيفته كانت الإشراف على المقابر والمعابد ومن يعمل بتلك الوظيفة يكون مقربا بشدة من الأسرة الحاكمة.


القرية الفرعونية


حينما تزور محافظة الجيزة لا تنس الذهاب مع أسرتك وأطفالك إلى القرية الفرعونية حيث أنك إذا ذهبت إلى هذا المكان ستشعر أنك قد انتقلت إلى عالم آخر ليس موجود على أرض الواقع بل انتقلت إلى عصر مصر القديمة ذاته، حيث أن تلك القرية مصممة من أجل تعريف الزائر بحياة المصريين القدماء فأنت بمجرد أن تطأ قدماك على أرض القرية ستجد العاملين هناك يرتدون الزي الفرعوني القديم.


 تحتوي القرية على العديد من أنواع الأشجار والنباتات التي كانت تزرع في عصر مصر القديمة مثل شجر الجميز والصفصاف، كما تحتوي على نموذج مصغر لمقبرة الملك توت عنخ آمون والتي تم صناعتها بدقة لتشعر وكأنك أمام المقبرة الحقيقية، كما به معبد وأماكن للاستراحات وتناول الوجبات أو المشروبات. 


تحتوي القرية الفرعونية على الكثير من المتاحف، وأيضا عدد من الورش التي يمكن من خلالها أن يتعلم الأطفال فنون النحت وصناعة التماثيل، يوجد بالقرية بازار لعرض المنتجات ويمكنك شراء منتجات مصرية بأشكال فرعونية، كما يمكن لكل الزوار ارتداء الزي الفرعوني والتقاط الصور التذكارية.

 

حديقة الحيوان بالجيزة


 إذا كان لديك أطفال فإن هذا المكان سيناسبك كثيرا، فهو مكان عائلي يصلح لقضاء يوم لطيف مع العائلة والأطفال، تعتبر حديقة الحيوان من أكبر الحدائق من حيث المساحة على مستوى جمهورية مصر العربية، وتحتوي على الكثير من أنواع الحيوانات التي يمكنك مشاهدتها والاستمتاع بالتقاط صور تذكارية معها، كما يمكنك الاستمتاع برسم الحناء وأطفالك برسم وجوههم.