خبير سياحي يتوقع ارتفاع الحجوزات إلى 100% خلال عيد الفطر 

أهرامات الجيزة
أهرامات الجيزة

قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، إن نسب الإشغالات الفندقية خلال عيد الفطر في مختلف المدن السياحية ستكون مرتفعة بشكل كبير خاصة من السياحة الداخلية والعربية.


وأرجع د.عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم، ارتفاع نسب الإشغالات إلى نجاح الحملات التسويقية لتنشيط السياحة المصرية في دول الخليج العربي، وكذلك عودة المصريين في الخارج إلى مصر لقضاء إجازاتهم.

 

وأضاف د. عاطف عبد اللطيف، أن نِسب الحجوزات المؤكّدة بفنادق مرسى علم والغردقة من المنتظر أن تتراوح ما بين 90 و 100% خلال أيام عيد الفطر، ولكن سيكون غالبية الجنسيات الموجودين بهما خلال تلك الفترة من الإيطاليين والألمان والأوكران بالإضافة للمصريين.

 

أما فيما يتعلق بنسب الإشغالات في شرم الشيخ، فأضاف أن حجوزات المصريين خلال تلك الفترة سترتفع إلى قرابة 75% خاصة مع تقديم عروض جاذبة وتنشيطية للسائحين بأسعار تنافسية من عدد كبير من فنادق شرم الشيخ خاصة الفنادق فئة الأربعة نجوم والخمسة نجوم، وهذا شجع المصريين على قضاء إجازة العيد في مدينة شرم الشيخ الساحرة ويوجد ايضا عدد من الجنسيات الاجنبية مثل ايطاليا واوكرانيا وكذلك السائحين العرب.

وأوضح رئيس جمعية مسافرون، أن نسب الإشغالات الفندقية خلال عيد الفطر في القاهرة والجيزة ستصل إلى 90% وأغلب السائحين من العرب الذين يفضلون قضاء العيد في القاهرة والجيزة.

أما نسب الإشغالات في الإسكندرية فستصل إلى نسبة 100% نتيجة لقربها من القاهرة وعدد من محافظات الدلتا الذين يرغبون في قضاء العيد على شاطئ البحر المتوسط والاستمتاع بجماله، كما أن البعض يعتبر قضاء العيد في الإسكندرية فرصة للاحتفال بالعيد وقضاء المصيف على شواطئ الإسكندرية، أما الساحل الشمالي فمن المتوقع أن تصل نسبة الإشغالات إلى 100%.

وأكد رئيس جمعية مسافرون للسياحة، أنه توجد طفرة كبيرة في السياحة الوافدة إلى مصر خلال العام الحالي، نتيجة لتحسن مناخ الأمن والاستقرار الذي تشهده البلاد، وكذلك تنظيم بطولة الأمم الإفريقية في مصر والتي ستحقق نسب إشغالات سياحية مرتفعة من القارة الإفريقية، وهذه البطولة ستكون فرصة لتعرف الأفارقة على السياحة المصرية والمعالم السياحية والشاطئية.