أخر الأخبار

محافظ المنيا يتفقد منطقة دير السيدة العذراء الأثري بجبل الطير

محافظ المنيا يتفقد منطقة دير السيدة العذراء الأثري بجبل الطير
محافظ المنيا يتفقد منطقة دير السيدة العذراء الأثري بجبل الطير

تفقد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، منطقة دير السيدة العذراء الأثري بجبل الطير بمركز سمالوط، يرافقه اللواء مجدى عامر مدير أمن المنيا، ومدحت القاضي رئيس المدينة.

 

جاء ذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة باستقبال مولد السيدة العذراء، والذي يستمر في الفترة من 30 مايو الجاري وحتى 6 يونيو القادم. 

 

وأجري المحافظ جولة تفقدية شملت مدخل الطريق المؤدى إلى دير السيدة العذراء بجبل الطير، والكنيسة الأثرية والشوارع المحيطة بالدير، حيث وجه بضرورة التنسيق المستمر مع رؤساء الوحدات القروية بنى خالد، البيهو، قلوصنا، من خلال غرفة عمليات الوحدة المحلية لمركز سمالوط وعدد من مديريات الخدمات المنوطة بتلك الاحتفالية لتعمل على مدار 24 ساعة وتكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أي أحداث قد تقع أولا بأول لاتخاذ ما يلزم.

 

وأكد المحافظ على ضرورة التأكد من سلامة المراسي ومراجعة كافة وسائل الأمان والسلامة في المعديات وصلاحيتها قبل بدء الاحتفالات وعدم السماح بالحمولة الزائدة لتلك المعديات وعدم تواجد أي سيارات على أسطح المعديات، مع تكثيف أعمال النظافة بموقع الاحتفالية وتوفير عدد كاف من أكياس القمامة لتجميع القمامة يوميا بسيارة جمع القمامة، كذلك عمل الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة والتأكد من صيانتها .

 

وشدد المحافظ على الإجراءات الأمنية الخاصة بسلامة المواطنين والخدمات والحراسات والرقابة الدائمة ، وكذلك إجراءات الحماية المدنية والتواجد المستمر داخل وخارج المولد بدائرة القرية المؤدية سواء من الجنوب والشمال والغرب، ووضع خطة على مدار 24 ساعة للقيام بحملات المرور من قبل شرطة المسطحات المائية على الوحدات النهرية أثناء الاحتفال بالمولد بدائرة المركز سواء العبارات ملك الوحدة المحلية أو الأهالي والقيام بمراجعة الاشتراطات الخاصة بالأمن.