طوارئ بالمطار بسبب عودة المعتمرين وإجازة عيد الفطر

مطار القاهرة
مطار القاهرة

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي حالة الطوارئ لاستقبال رحلات عودة المعتمرين القادمة من جدة والمدينة المنورة في الصالة الموسمية وكذلك مبنى الركاب 2 ومبنى الركاب 1.

وقامت سلطات المطار بالتنسيق مع كل شركات الطيران وكذلك الجهات المعاونة للتأكيد على نجاح موسم العودة مثل موسم السفر، وحل أي مشاكل أثناء التشغيل وزيادة الأطقم العاملة خلال أيام عيد الفطر المبارك والتي سوف تشهد كثافة في التشغيل .

وقالت مصادر بالمطار إن شركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة المهندس أحمد فوزي، تتابع موسم بدء العودة وتم إعداد اجتماعات مع الجهات المعاونة بالمطار لوضع خطة التشغيل اثناء عيد الفطر المبارك ، والتي سوف تشهد كثافة في التشغيل قادمة من مختلف الدول وليس السعودية فقط ، بسبب بدء الإجازة الصيفية ورغبة الكثير من الأسر المصرية والأشقاء العرب علي قضائها في المدن المصرية ، وتم الاتفاق علي زيادة الأطقم العاملة من مختلف جهات المطار للقضاء علي اي زحام او تكدس وحل اي مشاكل خلال جداول التشغيل .

من جانبها أكدت مصر للطيران أن أسطول الشركة يعمل بكامل طاقته لإعادة المعتمرين من الأراضي المقدسة وكذلك الانتظام في الرحلات الدولية الاخرى.

وقالت المصادر إنه بانتهاء شهر رمضان تكون نقلت الشركة حوالي 100 الف معتمر من 3 مطارات مصرية، كما انتهت الشركة من جدول زيادة الرحلات الداخلية ايام عيد الفطر المبارك لنقل المصريين الراغبين في قضاء الإجازة داخل المدن السياحية «شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسي علم» .