عاجل

الشرطة الإندونيسية: متآمرون استهدفوا قتل أربعة مسؤولين أمنيين كبار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الشرطة الإندونيسية، اليوم الثلاثاء 28 مايو، إن متآمرين، لم تحدد هويتهم، جرى الربط بينهم وبين احتجاجات شابها العنف في الآونة الأخيرة ضد الرئيس جوكو ويدودو، كانوا يخططون لقتل أربعة على الأقل من كبار مسؤولي الأمن في البلاد.

وأعلنت الشرطة أمس الاثنين 27 مايو، أنها اعتقلت ستة أشخاص للاشتباه في تورطهم في التخطيط لاغتيال أربعة مسؤولين خلال الفوضى التي أحاطت بالاحتجاجات ضد تأكيد فوز الرئيس بالانتخابات في الأسبوع الماضي.

وقُتل ثمانية أشخاص وأُصيب أكثر من 900 في ليلتين من الاشتباكات بين مؤيدي مرشح الرئاسة المهزوم برابو سوبيانتو وقوات الأمن.

وتحولت مناطق في وسط العاصمة وقتها لساحة معارك مع إطلاق الشرطة للغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ورشق المحتجين لها بالحجارة والألعاب النارية.

وقال مسؤولون أمنيون إنهم يعتقدون بأن أعمال العنف، التي اندلعت بعد إعلان فوز الرئيس جوكو ويدودو بولاية جديدة في انتخابات عامة جرت الشهر الماضي، دبرتها عدة مجموعات من بينهما جماعة مرتبطة بتنظيم ما يُعرف بالدولة الإسلامية وأخرى مرتبطة بجنرال متقاعد من القوات الخاصة متهم بتهريب أسلحة لجاكرتا.

وفاز ويدودو بأكثر من 85 مليون صوت من 154 مليونًا تم الإدلاء بها، لكن برابو زعم حدوث "تزوير ومخالفات واسعة النطاق"، ورفض الاعتراف بالهزيمة.