البرلمان يحضر مفاجأة للمُعلمين المؤقتين بعد العيد

البرلمان يحضر المُعلمين المؤقتين بمفاجأة بعد العيد
البرلمان يحضر المُعلمين المؤقتين بمفاجأة بعد العيد

أعلن النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، عن سرعة استجابة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان لطلب الإحاطة الذي تقدم به بشان أزمة المعلمين المؤقتين، مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماع عقب عيد الفطر المبارك، مع مسئولي وزارة التربية والتعليم للمطالبة بتجديد عقود المعلمين الذين تم تعيينهم بشكل مؤقت، وتنتهي مدة التعاقد معهم بنهاية الشهر الحالي ومعرفة أسباب قرار الوزارة بإنهاء التعاقد وعمل مسابقة جديدة.

وأوضح بدوي أنه تضامن مع المعلمين فور علمه بالمشكلة إيمانا منه بدور المعلم وأن تهيئة المناخ المناسب للمعلم سوف يؤثر على نجاح العملية التعليمية، مشيراُ إلى أنه تقدم بطلب إحاطة إلى وزير التربية والتعليم لمناقشة المشكلة من أجل  36 ألف معلم بأسرهم من التشرد بعد حلم الوظيفة.

وأكد بدوي على تمسكه بتجديد العقود للمعلمين المؤقتين دون شروط حيث أنهم اجتازوا الاختبارات السابقة، مطمئنا المعلمين أنه سوف يصدر قرار نهائي في هذا الشأن والبرلمان سوف يحرص على مصلحة المعلمين خاصة ذوي الكفاءة منهم وتحقيق العدالة التي تدفع عجلة التنمية للأمام.

وشدد بدوي على وزير التربية والتعليم بالدراسة الكافية لأي قرار خاص بالتعليم والمعلمين خاصة بعد حالة الجدل التى إثارتها امتحانات الصف الأول الثانوي عن طريق التابلت، مشيرا إلى أن ملف التعليم بحاجه لأخذ قرارات بحكمة أكثر من ذلك نظرا لخطورته وتأثيره المباشر على المستقبل.