تعرف على أسهل طرق بيع سيارتك المستعملة في أسرع وقت وبأعلى قيمة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تظل عملية بيع وشراء السيارات من الأمور التي تحتاج إلي تركيز خاص للوصول إلي أفضل قيمة نقدية وفي أسرع وقت متاح، لذلك عليك إتباع بعض الخطوات قبل التفكير في إجراء عملية البيع.


وتقدم «بوابة أخبار اليوم» مجموعة من النصائح لتحقيق أعلى سعر عند بيع سيارتك المستعملة.


1- تنظيف السيارة


يجب عليك في البداية تنظيف السيارة جيدا من الخارج مستخدما شامبو السيارات، لإزالة أي أتربة عليها، وأيضا تنظيفها من الداخل متضمنا الزجاج والمقاعد ولوحة القيادة والدواسات، ولا تنسى تلميع السيارة باستخدام الشمع «بوليش» حتى تبدو السيارة في مظهر رائع.


2- صيانة السيارة


عمل صيانة شاملة لسيارتك مثل فحص الزيت وفرامل السيارة والفلاتر وماء الردياتير، والتأكد من عمل المصابيح بكفاءة عالية، وكذلك فحص الإطارات واستبدال التالف منها، وإصلاح أي أعطال ميكانيكية أخرى.


3- طلاء السيارة


إصلاح خدوش السيارة عن طريق أقلام ومعجون إزالة الخدوش، أما إذا كانت الخدوش كبيرة يفضل طلاء السيارة بالكامل، فسوف يعود ذلك بالإيجاب على قيمة السيارة.


4- مخالفات السيارة


يجب قبل عملية البيع إنهاء جميع مخالفات السيارة، ودفعها بإدارة المرور التابع لها السيارة.


5- تحديد سعر بيع السيارة


ابحث عن السيارات المستعملة والمشابهة لسيارتك في الحالة والموديل، وقارن بين السعر الذي تطلبه عند البيع وبين سعر هذه السيارات لتحديد السعر المناسب في النهاية.


6- أماكن البيع


يمكنك الاستعانة بالمواقع الإلكترونية المعترف بها في سوق السيارات، ووضع إعلانات بيع سيارتك عليها، وأيضا في الصحف والوسائل الدعائية الأخرى، وذلك بتحديد السعر والمواصفات والصور الخاص بها، ويمكن أيضا بيع سيارتك في الأسواق المخصصة لذلك.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم