نقيب الفلاحين معلقا على ظهور الجراد: قليلة ولا تشكل خطرا

نقيب الفلاحين معلقا على ظهور الجراد.. قليلة ولا تشكل خطرا
نقيب الفلاحين معلقا على ظهور الجراد.. قليلة ولا تشكل خطرا

قال حسين عبد الرحمن، نقيب الفلاحين، في تعليقه على ظهور مجموعات الجراد بأسوان والأقصر «إنها قليله ولا تشكل خطرا، وأن مجموعات الجراد التي ظهرت بابوسمبل بأسوان قليله ولا تشكل تهديدا كبيرا علي الزراعات وقد قامت وزارة الزراعه بالتصدي لها علي الفور بالمكافحه والمقاومة برش المبيدات اللازمة من خلال مواتير».

 

وأضاف عبدالرحمن، أن قاعدة الجراد الرئيسية توجد بمدينة أسوان، بالإضافة إلى 11 قاعدة جراد أخرى بأبو سمبل السياحية والعلاقي وجرف حسين ووادي عبادي والبرامية وأبرق وحماطة ومرسى علم والشيخ الشاذلي وأبو رماد وشلاتين.

 

وأوضح أن مجموعات الجراد لم تصل لحجم الأسراب وظهرت بمنطقة الكيلو 16 بمدينة أبو سمبل وواجهتها  فرق المكافحة وتم إجراء المسح الشامل لكل الزراعات بالمدينة، وأن الجراد الصحراوى والإفريقى قادم من السودان، وأن ظهور الجراد الصحراوى والإفريقى في هذا الوقت طبيعي و يرجع ذلك إلى بدء موسم تكاثر الجراد الذى سينتهى فى شهر سبتمبر المقبل.

 

واشاد عبدالرحمن بالتحرك السريع لوزارة الزراعه للقضاء علي مجموعات الجراد في اسوان والاقصر موضحا أن المكافحه السريعه تنقذ المحاصيل من أضرار جسيمه قد تحدث نتيجة تغذي هذه المجموعات علي النباتات فكلما تأخرت المكافحه زاد عدد الجراد و زاد الضرر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم