الزراعة تواصل مكافحة الجراد الصحراوي بأسوان وعلى الحدود السودانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،مكافحة الجراد الصحراوي في محافظة أسوان وعلى الحدود السودانية.

وتلقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تقريرا من د. عصام يسن رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بشأن مكافحة الجراد الصحراوي بمناطق أبو سمبل وجرف حسين وقسطل على الحدود السودانية شرق بحيرة ناصر.

وأفاد التقرير، بأنه ورد بلاغ للإدارة العامة للجراد بتاريخ 23/5/2019 يفيد بوجود جراد صحراوي بأعداد محدودة في منطقة أبو سمبل وجرف حسين وقسطل على الحدود السودانية وعلى الفور قامت الإدارة بتكليف ثلاث لجان للمرور بالمناطق المختلفة لمحافظة أسوان للكشف عن وجود أية تجمعات للجراد الصحراوي بالزراعات المختلفة.

وقد تم تشكيل لجنة مكونة من المهندس مدير عام الإدارة العامة لشئون الجراد، والمهندس مدير إدارة مقاومة الجراد والنطاط وتم التحرك من القاهرة إلى أسوان مباشرة فور تلقي البلاغ وبدأت لجان مكافحة الجراد الصحراوي عملها مساء يوم الجمعة الموافق 24/5/2019 بمناطق ابوسمبل ومزارع جرف حسين وقسطل على الحدود السودانية شرق بحيرة ناصر وبعض المزارع الصغيرة في وادي شعيب - منطقة نصر النوبة ومنطقة جرف حسين ووادي عبادي.

وأشار التقرير إلى انه قد تمت مكافحة 153 فدان مصابة بالجراد الصحراوي ومازالت أعمال المكافحة مستمرة في عملها حتى صباح اليوم في المناطق المذكورة.

وشدد وزير الزراعة، على رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بمواصلة أعمال المكافحة واتخاذ كافة الإجراءات لمحاصرة أسراب الجراد ومنع دخوله إلى البلاد.

ترشيحاتنا