وصول ثاني ترام مكيف من أوكرانيا لميناء الإسكندرية

الترام الأوكراني المكيف في الإسكندرية
الترام الأوكراني المكيف في الإسكندرية

أعلن المهندس محمد زكريا، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، اليوم السبت، عن وصول ثاني وحدات الترام المكيف، من ميناء أوديسا الأوكراني، إلى ميناء الإسكندرية، وذلك تمهيدا لدخولها الخدمة بخط "سان ستيفانو – رأس التين".

كانت هيئة النقل العام بالإسكندرية قد تسلمت أول ترام مكيف من شركة "TATRA- YUG" الأوكرانية، ويحمل موديله اسم ""K1E6"، منذ شهور، وذلك في إطار عقد توريد يضم 15 ترام بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

وقال "زكريا" إن الترام المكيف يعد أحدث وحدة استخداما للتكنولوجيا المتطورة فى عملية التحكم بالسير أو الفرملة، وستعمل بـ 15 منطقة بالإسكندرية لمسافة تزيد على 58 كيلو مترًا.

وأضاف رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أن سرعة الترام تصل إلى 75 كيلو متر/ الساعة، والعربات مكيفة ومزودة بخدمة إنترنت" WIFI" ونظام التتبع "جى بى إس" وتنقل 140 راكب فى الرحلة الواحدة.

ومن جانبه، قال المهندس محمد الغزولي، رئيس ورش العمرات الجسيمة بترام المدنية، والمتحدث باسم هيئة النقل العام بالإسكندرية،إنه سيتم نقل الترام إلى ورش البلدوف بكرموز لتجميعه، ليتم بعدها تجربته قبل التشغيل الرسمي بورش الترام بمصطفى كامل.

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث باسم هيئة النقل العام بالإسكندرية، عن وصول 14 أتوبيسًا كهربائيًا من شركة  "BYD" الصينية خلال أيام، وذلك في إطار خطة الهيئة لتحويل أسطولها للعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، بما يحافظ على البيئة ويقلل من استهلاك الوقود المدعم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم