غسل ألف عربة قطار و10 جرارات وإلغاء الإجازات.. «السكة الحديد» تستعد للعيد

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس رفعت حتاتة، رئيس شركة الخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكة الحديد، أن الشركة تستعد منذ أيام لعيد الفطر المبارك، من خلال العمل على محورين.


وأضاف حتاتة في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن أحد المحورين هو غسيل الجرارات وعربات القطارات ورفع كفاءتها، وثانيهما هو تنظيف المحطات ورفع كفاءتها أيضا، وكذلك تأمينها على مستوى عال، للاحتفال بالعيد دون أي مشكلات.


وأشار رئيس الخدمات المتكاملة، إلى أن مغاسل الشركة بدأت في استقبال الجرارات والقطارات يوميا بمختلف أنواعها- عدا القطارات المميزة التي تدخل كل 15 يوميا بسبب حالتها الفنية - ، منوها بأن القطارات المكيفة هي الأكثر خضوعا للغسل والتنظيف، والقطار الواحد يستغرق 4 ساعات لغسله. 


وأوضح أنه يتم غسل 1000 عربة قطار "مميز- مطور- أسباني مكيف- vip"، وكذلك 10 جرارات يوميا، بمختلف المغاسل بجميع محافظات الجمهورية.


ولفت "حتاتة" إلى أن عمالة الشركة تعمل على مدار 24 ساعة، طبقا لنظام العمل، من أجل تحقيق مهمتها بشكل أمثل، جنبا إلى جنب مع تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك، فضلا عن إلغاء الإجازات لقيادات الشركة والعمل بنظام الوردية، وتواجد ممثلي الشركة في المحطات للإشراف على العمل ميدانيا، في سبيل الارتقاء بالخدمة المقدمة لركاب سكك حديد مصر.