كيف يتحول موظفو «إيرباص» لنسخ من «iron man» في ثوانٍ معدودة؟

كيف يتحول موظفو «إيرباص» لنسخ من «iron man» في ثوانٍ معدودة؟
كيف يتحول موظفو «إيرباص» لنسخ من «iron man» في ثوانٍ معدودة؟

البذلات الآلية أو Exoskeleton، صنعت خصيصًا لمساعدة ضعاف القوة والمرضى وكبار السن لتمكنهم من الاعتماد على أنفسهم وتمنح العمال في سوق العمل قوة خارقة تحولهم لنسخ من «iron man».

 

وتعتمد الشركة الأوربية لصناعة الطائرات إيرباص، على استخدام التكنولوجيا الحديثة مما يجعلها واحدة من أهم الشركات الرائدة في صناعة الطيران في العالم.

أشارت شركة إيرباص  خلال فعاليات أيام إيرباص للابتكار 2019، الذي أقيم بمقر شركة إيرباص بمدينة تولوز الفرنسية، إلى عملها على تطوير ما يسمى بالهياكل الخارجية الروبوتية أو Exoskeleton وهي بدلات آلية يستطيع عمال شركة إيرباص إرتداءها لجعل الإنتاج أفضل في الكمية والجودة.

وجاءت أيام إيرباص للابتكار 2019،  بحضور 135 صحفيًا من 42 دولة حول العالم وكانت "بوابة أخبار اليوم" هي الممثل الوحيد من مصر وشمال إفريقيا.

 

بذلة جديدة

بذلة exoskeleton تتيح للعاملين في خطوط الإنتاج وخطوط التجميع النهائية لطائرات إيرباص تأدية العمل في ظروف آمنة، وهذا نظرًا لأن الحمل بالكامل موزع على البذلة بدلًا من أن يتحمله العامود الفقري والمفاصل، مما يتيح العمل بأريحية وأقل إرهاق للعامل، وبالتالي زيادة الكفاءة.

وكتأكيد للمسؤولية التي تمارسها إيرباص في المصانع وضمان أفضل مستوى راحة بمكان العمل لجميع طواقم العمل، فإنه من أولويات شركة إيرباص أن تنشر أنظمة صناعة جديدة.

 

وتوجد أنواع مختلفة من البذلات الآلية تدعم الذراعين أو الرقبة أو الصدر.. إلخ، وتتكون من عظام هياكل صلبة تشبه العظام، ويمكن ارتدائها  على الملابس، مما يساعد على دعم العظام والعضلات في جسم العامل الذي يقوم بارتدائها، وبالتالي تقلل الشعور بالإجهاد وتمدد وتمزق العضلات للأشخاص العاملين في ظروف عمل غير مريحة.

deploys أيرباص نوع اسمه passive exoskeleton لا يحتاج أي مجهود ولا صيانة من الشخص الذي يقوم بارتدائه.

على مدار الأعوام الماضية ، تم إجراء التحليلات البايوميكانيكية تمت لغرض معرفة وإحصاء وتطوير خصائص العضلات بموقع العمل، لغرض تحسين بيئة العمل.

كنتيجة لهذه التحليلات، شركة إيرباص نفذت كتالوجات لعدة أنواع من بذلة exoskeleton، هذه الأنواع تم تطويرها عن طريق مصانع ومكاتب وأشخاص متخصصين بال ergonomic، والآن متاحة لكل من خطوط الإنتاج وخطوط التجميع النهائية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم