ريال مدريد على أعتاب ميركاتو تاريخي

فلورنتينو بيريز وزين الدين زيدان
فلورنتينو بيريز وزين الدين زيدان

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن نادي ريال مدريد على أعتاب ميركاتو تاريخي في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن الميركاتو الصيفي سيشهد إنفاق غير مسبوق لريال مدريد على الصفقات التي سيتعاقد معها الفريق خلال الشهور القليلة المقبلة، وقد تتخطى مبلغ 254 مليون يورو والتي أنفقهم الميرنجي في موسم 2009-2010.

وتعاقد الميرنجي في ذلك الموسم مع كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا وتشابي ألونسو وكريم بنزيما وألفارو أربيلوا وراؤول ألبيول، ليكون أضخم ميركاتو في تاريخ النادي الملكي.

وأشارت «ماركا»، إلى أن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، خصص ما يقارب الـ600 مليون يورو تقريبا كإجمالي للتعاقد مع صفقات مميزة في موسم الانتقالات الصيفية بعد موسم مخيب للآمال لجماهير الميرنجي.

وأنفق ريال مدريد حتى الآن 95 مليون يورو في الميركاتو الذي لم يبدأ بشكل رسمي حتى الآن، بعد أن تعاقد مع رودريجو رودريجيز قادما من سانتوس البرازيلي بمبلغ 45 مليونًا، بالإضافة إلى إيدير ميليتاو قادما من بورتو البرتغالي بـ50 مليونًا.

وأفادت الصحيفة الإسبانية، بأن هناك صفقة أخرى سيتم الإعلان عنها قريبا وهي التعاقد مع البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشيلسي، ولكن النادي اللندني يطلب 140 مليون يورو، بينما سيدفع الميرنجي على الأقل 100 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة، أنه في حالة تعاقد ريال مدريد مع الصربي لوكا يوفيتش، نجم آينتراخت فرانكفورت، مقابل 60 مليونًا فإن إجمالي ما سيتم إنفاقه سيصل إلى 255 مليون يورو، متخطيًا الميركاتو التاريخي للميرنجي في 2009 - 2010.

وأوضحت أن ريال مدريد قد يتعاقد مع الفرنسي فيرلاند ميندي، الظهير الأيسر لليون، مقابل 30 مليون يورو، ليتبقى مركز لاعب الوسط الذي قد يشهد ضم بول بوجبا من مانشستر يونايتد أو كريستيان إريكسن من توتنهام.

وفي حالة ضم بوجبا ستصل قيمة الصفقة إلى 150 مليون يورو على الأقل، بينما قد يأتي إريكسن إلى "سانتياجو برنابيو" بمقابل من 70 إلى 80 مليونًا.

إذا نجح ريال مدريد في التعاقد مع بوجبا فإن إجمالي قيمة الصفقات سيصل إلى 435 مليون يورو، بينما في حالة ضم إريكسن سيتوقف عند 355 مليونًا.

وقد يختتم ميركاتو ريال مدريد بصفقة سوبر من باريس سان جيرمان، وذلك في حالة التعاقد مع نيمار دا سيلفا أو كيليان مبابي، وهنا ستصل القيمة الكلية للإنفاق في الميركاتو إلى 600 مليون يورو.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم