«المهن التعليمية» تنظم حفل تكريم صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر

 أشهر صورة في حرب أكتوبر
أشهر صورة في حرب أكتوبر

نعت النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الجندي المقاتل عبد الرحمن أحمد عبداللاه القاضي صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر المجيدة.

 

لجندي المقاتل عبد الرحمن أحمد عبداللاه القاضي كان يعمل موجهاً بالتربية والتعليم، ووافته المنية أمس ، بمسقط رأسه بمدينة المراغة محافظة سوهاج.

ووجه «الزناتي» ، النقابة الفرعية للمعلمين بسوهاج واللجنة النقابية للمعلمين بالمراغة، بتنظيم حفل تكريم اسم البطل عبدالرحمن القاضي، مقدماً خالص تعازيه لأسرته ورفاق حياته من زملائه ومحبيه.

وأكد نقيب المعلمين، أن اهتمام النقابة بإقامة هذا الحفل لاسم صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر المجيدة يأتي تعبيرًا صادقًا عن عميق الحزن على رحيله حيث أفنى حياته في خدمة التربية والتعليم وكان له دور بارز في خدمة العسكرية المصرية، ليتواصل ويمتد عطاءه بسيرته الطيبة.

يذكر أن عبدالرحمن القاضي صاحب أشهر صورة على الجبهة التي يظهر فيها ممسكاً بسلاحه باليد اليمنى، ورافعاً علامة النصر عبور قناة السويس بيده اليسرى، كما أن القاضي كان يعمل موجهاً بالتربية والتعليم، مُحال على المعاش، والتحق "القاضي" بالتجنيد في 4 أكتوبر 1967 بسلاح المدرعات، ثم انضم للكتيبة 212 دبابات في الفرقة 19 مشاه، وخلال تلك الفترة عاصر حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، وله خمسة أبناء.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم