بالأرقام| شركة أكديما تكشف حقيقة نقص الأنسولين

فيال أنسولين
فيال أنسولين

أكدت مجموعة شركات أكديما الدوائية، التابعة لوزارة الصحة والسكان، توفر الأنسولين المصري "أنسولينا جيبت" في صيدليات القطاع الخاص خلال الفترة من يناير إلى مايو، بمعدلات تفوق العام الماضي، بنسبة 25% بواقع 450 ألف فيال .

وأعلنت رئيس أكديما د.ألفت غراب، توريد 3 مليون و355 ألف فيال في القطاع الحكومي لوزارة الصحة، من بداية العام الجاري بزيادة 17% عن نفس الفترة العام الماضي ولم يتم رصد أي شكاوى أو عجز في الأنسولين خلال الأشهر الثلاثة السابقة، وذلك من خلال الخط الساخن لمؤسسة المهن الطبية .

وأوضح رئيس مؤسسة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان د.عوض جبر، أن المهن الطبية قامت بسد احتياجات وزارة الصحة من الأنسولين، حيت ثم خلال العام الماضي توريد 8 مليون و435 ألف فيال بزيادة 49 % عن عام 2017 .

وتابع رئيس المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة أن المخزون الإستراتيجي، يكفى احتياجات وزارة الصحة أكثر من 6 أشهر، بخلاف المخزون في مستودعات وزارة الصحة، مضيفا: نقوم بتوريد من 800 إلى 900 ألف فيال شهريا إلى مديريات ومستشفيات المعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة .

وكان البعض قد روج إلى وجود نقص في الأنسولين بالصيدليات ومستشفيات وزارة الصحة وذلك على خلاف الحقيقة، حيث أن الأنسولين، متوفر بالأسواق وبكميات كبيرة .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم