صور وفيديو| 10 حرائق بكفر الشيخ واشتعال 3 أتوبيسات.. خسائر الموجة الحارة

10 حرائق بكفر الشيخ واشتعال 3 أتوبيسات.. خسائر الموجة الحارة
10 حرائق بكفر الشيخ واشتعال 3 أتوبيسات.. خسائر الموجة الحارة

انتهت الموجة الحارة بعدما استمرت يومين متتاليين، ونتج عنها عدة خسائر في القاهرة والمحافظات، وفي هذا السياق ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الحرائق التي نتجت عن الموجة الحارة.

«الأتوبيس المشتعل» بشارع بورسعيد  

وقع حريق بأتوبيس تابع لهيئة النقل العام أثناء سيره بشارع بورسعيد، بالقرب من محطة الشادر في غمرة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة.


كانت تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة، بنشوب حريق هائل، داخل أتوبيس نقل عام، بشارع بورسعيد، وتم الدفع بـ3سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق، للسيطرة عليه.

أتوبيس هئية النقل بمحور المشير


تمكنت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق شب في أتوبيس تابع لهيئة النقل العام على محور المشير طنطاوي.


كان رجال الحماية المدنية بالقاهرة، تلقوا بلاغا بنشوب حريق فى موتور أتوبيس نقل عام بمحور المشير طنطاوي، بالقرب من استاد الدفاع الجوي، وعلى الفور تم توجيه سيارات إطفاء، حيث تم إخلاء الأتوبيس من الركاب، وقد امتدت النيران لتلتهم الأتوبيس بالكامل، وتمت محاصرة ألسنة النيران دون إصابات، وتم السيطرة على الحريق وإخماده.

مقطورة نقل بطريق العاشر من رمضان


نشب حريق هائل بكبينة مقطورة نقل، أثناء سيرها بالطريق الدائري متجهة إلى العاشر من رمضان.

 
وعلى الفور، انتقل رجال الإطفاء لمكان الحريق، وتم الدفع بسيارات الإطفاء وفرض كردون حول السيارة لإطفائها، وتم تحرير محضر اللازم.


البداية، كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارًا يفيد بورود بلاغًا بنشوب حريق هائل بسيارة نقل ثقيل بمقطورة بالطريق الدائرى الإقليمى بالعاشر من رمضان، وأرجحت التحريات الأولية، أن يكون الحريق بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

 

حرائق محدودة بكفر الشيخ


تسببت موجة الحر الشديد، في اشتعال ١٠ حرائق محدودة بمحافظة كفر الشيخ.


 كان اللواء فريد مصطفى مدير أمن كفر الشيخ تلقى إخطارا بنشوب ١٠ حرائق محدودة ومتفرقة بمراكز كفر الشيخ وسيدي سالم ومطوبس وبيلا. 


وتمكنت قوات الدفاع المدنى من السيطرة على الوضع، وشاركت ٢٠ سيارة أطفاء تحت إشراف العميد رضا عبد الحميد مدير إدارة الحماية المدنية بكفر الشيخ فى عمليات الاطفاء والتبريد.. حيث تم السيطرة علي الحرائق قبل امتدادها لأماكن مجاورة، ولم تسفر الحرائق سوى عن حالتى اختناق فقط ..وتم اسعافهما وحالتهما مستقرة.

حريق محدودة داخل النادي الأهلي 


تمكنت إدارة الأمن بفرع النادي الأهلي بالشيخ زايد من السيطرة على حريق محدود نشب في أحد الأكشاك داخل الفرع، وكان الحريق قد نشب بعد الإفطار بدقائق قليلة ولم ينتج عنه أي خسائر مادية أو بشرية.


يذكر أن إستاد مختار التتش قد شهد أيضا حريقا مماثلا منذ أيام قليلة، وتمت السيطرة عليه.

 

السوق التجاري القديم بشرم الشيخ


شب حريق في أحد المولات التجارية بالسوق التجاري القديم المواجه لمسجد الصحابة بشرم الشيخ بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس.


كان اللواء أحمد أبوعقيل مدير أمن جنوب سيناء قد تلقى إخطارا بنشوب حريق في أحد المولات التجارية بسبب ارتفاع حرارة الطقس وعلى الفور تم الدفع بعدد ١٠ سيارات من قوات الدفاع المدني والحريق ويتم الأن السيطرة على الحريق وانتقل إلى مكان الحريق فريق من النيابة العامة للتحقيق ومعرفة أسباب الحريق بالتفصيل ويجري الأن حصر التلفيات والخسائر المادية. 

 

حريق مصنع البلاستيك


أكد المهندس أمين غنيم رئيس جهاز مدينة السادات في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن حريقا شب في أحد مصانع إنتاج البلاستيك فجر اليوم، وعلى الفور انتقلت لجنة من الجهاز لإجراء المعاينة اللازمة على الطبيعة ومن موقع الحادث.

وأضاف غنيم أن الحريق نتج عن انفجار بأحد أقسام المصنع يتواجد به كسارة للبلاستيك ما أسفر عن تصاعد ألسنة النيران وأدخنه كثيفة وأسفر الحريق عن مصرع 3 عمال أثناء تواجدهم بعملهم.


حريق بأحد العقارات في عزبة النخل 


اندلع حريق في عقار مكون من ٧ طوابق بمنطقة عبدلله رفاعى بعزبة النخل بشارع مؤسسة الزكاة دائرة قسم المرج، وانتقلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان للسيطرة على الحريق. 

 

شرارة من أعمدة الضغط العالي

 

سادت حالة من الفزع والرعب بين أهالى منطقة كفر سليم بكفر الدوار إثر سماع صوت شرارة قوية من أعمدة الضغط العالى وعلى الفور انتقلت  قوات الحماية المدنية بالبحيرة من السيطرة على حريق نشب بداخل منزلين بمنطقة كفر سليم بكفر الدوار يمر من فوقهم أسلاك التيار العالى .

 

احتراق واجهة عقار 


 تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق التهم واجهة عقار سكني من ٥ طوابق بمصر الجديدة.

حريق في أتوبيس سياحي

نشب حريق فى أتوبيس سياحى، أثناء سيره على الطريق الدولى الساحلى، في اتجاه مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

ترشيحاتنا