صحيفة أمريكية ترصد 9 أسباب ترجح فوز ترامب بولاية رئاسية جديدة

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

بالرغم من آرائه المثيرة للجدل دوما، ومراهنة معارضيه على عدم نجاحه، وبالرغم من مساعي الديمقراطيين للاتفاق على مرشح قوي للوقوف أمامه أملا في حسم المعركة لصالحهم، وعلى الرغم من نسب استطلاعات الرأي التي لم تكن في صالحه، إلا أن فرص الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للبقاء تبقى الأفضل والأوفر حظا.

9 أسباب وضعتهم صحيفة بيزنس انسايدر، رجحت بسببهم فوز ترامب بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية وقد جاءت تلك الأسباب على النحو التالي:

 

1-  لديه وقت كبير وغير محدود لحملته الانتخابية، بينما يقاتل الديمقراطيون من أجل الترشيح.

2-  انتهاء تحقيقات قضية مولر

في حين أن العديد من التحقيقات التي أجراها الكونجرس في إدارة ترامب مستمرة، إلا أن التحقيق الخاص بمحاميه الخاص انتهى دون إدانة الرئيس، مما دفعه للخروج والترحيب بهذا القرار ووصفه بالانتصار الكبير.

3. الاقتصاد قوي

"قوة الاقتصاد، تعد من الأمور المبشرة بالخير لترامب، الذي يمكن ذكر الفضل له في التخفيضات الضريبية"، هكذا صرح كيفن هاسيت ، رئيس المجلس الاقتصادي القومي للبيت الأبيض، مؤكدا على استمرار نمو الوضع الاقتصادي.

4. الجمهوريون بجانبه في 2020 عكس ابتعادهم عنه في 2016

في عام 2016، وبعد تسريب تسجيل مسىء للنساء أدلى به ترامب في 2005، تجنب الجمهوريون دعمه ونأوا بأنفسهم عنه متجنبين ربط حملتهم ودعمهم به بأي ثمن ربطهم بحملته بأي ثمن، ولكن الآن الوضع تغير, أصبح يتلقى دعما منهم.

5. ترامب الوحيد الذي يمكنه تحويل قواعد الحزب الجمهوري

6. حملة ترامب تملك صندوق حرب ضخم

وفقا لمات لويس، وهو كاتب بصحيفة ديلي بيست، فإن حملة ترامب جمعت 30 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019، إضافة إلى دعما آخر في حملته مع اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، أي 82 مليون دولار مجتمعة.

7. الوظائف تزدهر في معاقل ترامب الانتخابية

ينمو معدل التوظيف بصورة أسرع في المناطق الريفية التي تعد من معاقل ترامب الانتخابية، بينما تبطأ وتيرتها في معاقل الديمقراطيين والمدن الكبرى، وذلك وفقا لبلومبرج.

8. وول ستريت تراه في الصدارة

أجرت RBC Capital Markets استطلاعًا لمطلعي وول ستريت، حيث عبر أكثر من 70٪ عن ثقتهم في قدرة ترامب على الفوز بإعادة انتخابه.

9. التاريخ ينصف ترامب

كان جورج بوش و جيمي كارتر الوحيدين الذين فشلا في ضمان إعادة انتخابهما خلال الخمسين سنة الماضية، فقد خسر هذان الرئيسان أمام منافسيهما بينما كان الاقتصاد في حالة ركود، لكن على العموم ، يميل أصحاب المناصب إلى الأداء الجيد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم