قبل يومين من الانتخابات الأوروبية.. ماكرون يلتقي الشباب «لايف»

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

يلتقي الشباب الفرنسي ،اليوم الجمعة، رئيسهم إيمانويل ماكرون، عبر بث مباشر على موقعي اليوتيوب والفيسبوك، و مع هوجو ترافر وبرنامجه الذي سيستقبل الرئيس الفرنسي كضيف للرد على أسئلة الشباب.

وحسبما أشارت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، فإن ظهور الرئيس الفرنسي في هذا البث المباشر سيكون بمثابة ظهور أخير للعامة قبيل الانتخابات الأوروبية بفرنسا، والمزمع عقدها خلال اليومين المقبلين، كما أن ماكرون سيرد على الأسئلة الموجهة له مباشرة  في صفحة يصل عددها لـ350 ألف شخص وذلك عقب حواره مع الصحيفة اليومية إضافة إلى صحيفة لوسوار البلجيكية.

كان الرئيس الفرنسي قد أعلن عدة مرات، ضرورة مشاركة الشباب في الإدلاء بأصواتهم وعدم سماحهم لأحد بأن يسرق مستقبلهم باتخاذ قرارات خاطئة، وذلك في ضوء استطلاعات الرأي التي أشارت إلى أن غالبية المشاركين في الانتخابات من كبار السن بينما يعزف الشباب عن المشاركة.

من جهة أخرى، ومع انطلاق التصويت في الانتخابات الأوروبية، احتدم السباق بين الأحزاب السياسية في فرنسا، وتعرض ماكرون لانتقادات حادة واتهامات بتدخله في الاقتراع، وخصوصا مطالبته حزبه "الجمهورية إلى الأمام" بالتحرك بكل ما يمكن، وبالطبع جاء منأبرز المنتقدين، حزب التجمع الوطني المتشدد الذي تقوده مارين لوبان.

ترشيحاتنا