انفراد.. تفاصيل قرار اتحاد الكرة  لحل أزمة الدوري 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توصل اتحاد الكرة لقرار سيصدر رسميا يوم الاثنين القادم لحل أزمة الموسم التي تفجرت بشأن مواعيد المباريات المتبقية بالدوري الممتاز وموعد انتهاء الموسم سواء قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية بالقاهرة ١٩ يونيو المقبل أو عقب انتهاء البطولة القارية في ١٩ يوليو.

ولمواجهة هذه الأزمة عُقد باتحاد الكرة اجتماع انتهى قبل قليل حضره أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد واحمد مجاهد وحازم إمام وعصام عبد الفتاح وسيف زاهر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بالإضافة لمندوبين من أندية الأهلي وحرس الحدود وبتروجت.

وبعد التشاور بشأن المواعيد المقترحة استقر مسؤولو الجبلاية على رفع مذكرة لمجلس إدارة الاتحاد تعرض عليه في اجتماعه الاثنين المقبل لاتخاذ القرار المناسب.

وعلمت بوابة أخبار اليوم أن القرار القادم للاتحاد سيكون من خلال جدول مقترح بالمواعيد الجديدة يقدمه للمجلس عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وأن القرار سوف يشمل.

أولا: تأجيل مباراة الأهلي والمقاولون التي كان مقررا إقامتها الثلاثاء القادم لتقام بعد الانتهاء من كأس الأمم على أن يعقبها لقاء القمة بين الأهلي والزمالك يوم ٢٦ يوليو في ختام المسابقة وبحيث يؤدى الزمالك ثلاث مباريات من مؤجلاته  عقب انتهائه من لقاء الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي مساء الأحد المقبل ليلعب الزمالك مع الإنتاج الحربي وحرس الحدود والجونة أيام ٢٩ مايو و٢ و٥ يونيو.

غير أن هذا الحل المتفق عليه بعد اجتماع اليوم والمحتمل رفع مذكرة بشأنه لمجلس إدارة الاتحاد ينتظر أن يواجه بتحفظات شديدة من جانب الأندية المهددة ومنها  بتروجت التي رفض مندوبها اللعب مع المقاولون  قبل أن يؤدى  فريق الذئاب مباراته مع الأهلي الذي تمسك مندوبه في الاجتماع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بإقامة كل المباريات قبل انطلاق كأس الأمم وهو الحل الذي أيده مندوبو بتروجت وحرس الحدود أيضا لإتاحة الفرصة لجميع الأندية للاستعداد الجيد وإراحة لاعبيها خلال  فترة كأس الأمم بدلا من تعليق التدريبات لمدة شهرين لأداء مباراتين فقط في شهر يوليو.

واستعرض مدير الكرة بالأهلي خلال الاجتماع المباريات التي أداها فريقه وفقا لجدول مضغوط هذا الموسم وبواقع مباراة كل ٧٢ ساعة وأحيانا كل ٤٨ ساعة لأداء المؤجلات وذلك في رده على رفض حازم إمام ضغط مباريات الزمالك الثلاث القادمة.

وكان اقتراح البعض بفتح معسكر المنتخب للاعبي الأندية المحلية للخروج وأداء مباريات أنديتها والعودة للمعسكر قد لاقي قبول الأندية لكن مصدرا بالجبلاية أكد رفض المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب خروج لاعبيه أو تأجيل موعد المعسكر بحسب ما أكده إيهاب لهيطه  مدير المنتخب أثناء الاجتماع.
 

ترشيحاتنا