الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب: المهنة تواجه مخاطر متعددة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عرض  الكاتب الصحفي خالد ميري الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب ورئيس تحرير جريدة الأخبار، تقرير النشاط المقدم منه إلى اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب المنعقد بمقر الاتحاد بالقاهرة.

 

وأضاف "ميري" في تقريره، أنه منذ انعقاد الاجتماع الأخير للأمانة العامة والذي عقد في دمشق، واتحاد الصحفيين العرب يواصل جهوده لخدمة قضايا الصحافة العربية، دفاعا عن حريتها رغم كل المصاعب التي تمر بها منطقتنا العربية وآخرها التطورات المتلاحقة في السودان وليبيا و الجزائر.


وأشار "ميري" إلى أن الصحافة تواجه مخاطر متعددة، مشددا على أهمية تفعيل قرارات اجتماع دمشق وسرعة بدء عمل لجنتي وضع خطة عمل الاتحاد و توثيق حالات الشهداء و الجرحى من الصحفيين.


وأوضح الأمين العام للاتحاد، أن الاجتماع يعقد قبل أيام من مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين في تونس، وهي المرة الأولى التي ينعقد فيها الاجتماع في دولة عربية وهو ما يستوجب منا تقديم كل دعم لصمان نجاح الاجتماع بل و أن يصبح الاجتماع الأنجح في تاريخ الاتحاد الدولي للصحفيين، متابعا: "هناك ضرورة أن نخرج من اجتماعنا هذا صفا واحدا في انتخابات الاتحاد الدولي، ليحافظ العرب على مقاعدهم إن لم تزد".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم