الإتيكيت بيقولك| كيف تتعاملين مع الرجل الكلاسيكي والمثقف والفوضوي؟

الإتيكيت بيقولك| كيف تتعاملين مع الرجل الكلاسيكي والمثقف والفوضوي؟
الإتيكيت بيقولك| كيف تتعاملين مع الرجل الكلاسيكي والمثقف والفوضوي؟

«الإتيكيت» فن الاستقبال والتعامل مع الآخرين، وهناك بعض الأمور التي يجب علينا إتباعها عند الزيارات والمناسبات المختلفة، كما أنه لفظ شائع بين السيدات والفتيات ونظام وعادات وتقاليد وأصول يجب إتباعها في الحياة العامة.

 

«الرجالة أنواع» منهم الكلاسيكي والمثقف والفوضوي ولكل شخص طريقته الخاصة ولكي تكسبين قلب الجل يجب ان تعرفين مفاتيحه، لذلك تٌقدم هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية مجموعة من النصائح عند التعامل مع الرجل :

 

 

الرجل الكلاسيكي

هو الشخص الذي يعيش في حقبة الستينيات يهوى الأثاث الفخم الكلاسيكي و التحف و الانتيكات يعشق الملابس الأنيقة مثل "البذلة و البنطلون القماش و القميص ذو الالوان الفاتحة"  لا يُفضل المصطلحات والأغاني الحديثة كالمهرجانات.

ولكي تكسبي مفتاح قلبه يجب أن تعيشين معه هذه الحالة، وتتحلين بالهدوء والذوق الرفيع، ابتعدي عن مصطلحات " أنت دقة قديمة" أو " أنت من العصر الحجري" ، تجنبي سماع الأغاني الحديثة في وجوده لأنها تصيبه بالتوتر والإزعاج لا تعطى انطباعًا سيئًا عن ملابسه ولكن بقدر المستطاع حاولي تعديل ذلك بالتدريج.

الرجل المثقف

هو الشخص الذى يعشق القراءة لفترات طويلة يحب الصمت والغموض، ومتابع جيد للبرامج الوثائقية و الحوارية و السياسية، أي حوار معه يقوم بتحليله و استنتاج ما وراء الكلمات.

اكسبي قلبه من خلال سؤاله بعض الأسئلة العلمية والإنصات الشديد أثناء الإجابة ولا تقاطعيه، واحرصي على أن تكوني مثقفة مثله لتجنب الفارق الثقافي يترتب عليها حدوث فجوة في علاقتكما فتؤدي إلى انهيارها.

 

 

الرجل الفوضوي

هو الشخص غير المرتب في ملابسه أو عند ارتدائه  شيئًا جديدًا ، يجب عليكي التحلي بالصبر وأن تكوني هادئة، هذا النوع يحتاج إلى أم لا لزوجة اهتمي بنظافة ملابسه واحرصي على اختيار الألوان المناسبة له وتجنبي اهماله لأن العواقب ستكون وخيمة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم